مطالبة بتحسين البنية السياحية في طابا ونويبع
آخر تحديث: 2005/6/3 الساعة 16:44 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/3 الساعة 16:44 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/26 هـ

مطالبة بتحسين البنية السياحية في طابا ونويبع

فندق الهيلتون في طابا
طالب مستثمرون في طابا ونويبع المصريتين بالاستمرار في تطوير منفذ طابا البري بما يتواكب وتطوير الحركة السياحية في المنطقة، وأكدوا ضرورة تسهيل دخول وخروج السائحين لتشجيعهم على القدوم إلى مصر.

وأكد المستثمرون في ندوة عقدت في طابا المصرية حول الفرص والتحديات للاستثمار السياحي في طابا، أن طابا ونويبع من المناطق التي لها مستقبل كبير في صناعة السياحة المصرية، ولذلك يجب منحها مزيدا من الاهتمام.

وقال رئيس اتحاد الغرف السياحية إلهامي الزيات إن طابا ونويبع من المناطق التي لها مستقبل كبير في صناعة السياحة المصرية، والتي ستكون مؤثرة بصورة كبيرة في الدخل السياحي خلال السنوات المقبلة.

وأضاف أن المنطقة تحظى بإقبال من مختلف الجنسيات، مؤكدا أن تطوير منفذ طابا البري يمكن أن يصل بنا إلى مليون سائح سنويا خلال عامين في تلك المنطقة.

من ناحيته قال رئيس غرفة الفنادق في جنوب سيناء أحمد بلبع إن الطرق الداخلية في طابا ونويبع تحتاج إلى تطوير كبير وإنارة وإجراءات حماية وخاصة في المنحنيات التي تحتاج أيضا إلى علامات إرشادية، مؤكدا على ضرورة تطوير الطريق بين شرم الشيخ وطابا ونويبع، لاستخدام هذا الطريق بكثافة.

وأشاد بلبع بالجهود التي تمت من أجل تطوير منفذ طابا البري، وتسهيل دخول وخروج السائحين عبر المنفذ، إلا أنه أكد على ضرورة توفير عاملين أكثر، خاصة في مواسم الأعياد وأوقات الذروة في توافد السياح إلى مصر.

وشدد رئيس غرفة الفنادق في جنوب سيناء أحمد بلبع على ضرورة العمل على تطوير المستشفى الموجود في مدينة طابا إذ لا تتناسب إمكانياته الحالية مع الحركة السياحية في المدينة وتزايدها باستمرار.

معدلات إشغال عالية 
وقال بلبع إنه يوجد في طابا ونويبع 4000 غرفة وهناك أكثر من8000 غرفة تحت الإنشاء سيتم الانتهاء منها خلال عامين0

وأشار إلى أن متوسط نسبة الإشغال في المنطقة يصل إلى 60 % على مدار العام، مما يؤكد الحاجة الماسة لتطوير عمليات التسويق، وتطوير الخدمات المقدمة للسائح، حتى لا تتراجع نسبة الإشغال الفندقية بعد إتمام التوسعة العامين القادمين.

وطالب بلبع بتوفير التمويل للمشروعات السياحية، وبصفة خاصة في مناطق الجذب السياحي الجديدة، وتسهيل إجراءات الحصول على القروض، حيث سيؤدي ذلك إلى إحداث نقلة نوعية كبيرة في حركة الاستثمار السياحى.

من جانبه أكد مستشار وزير السياحة رئيس غرفة الفنادق فتحي نور أن هناك العديد من المناطق في طابا يمكن استغلالها لتنمية المنطقة سياحيا وجعل السياحة فيها ذات طبيعة خاصة.

المصدر : الشرق الأوسط