إقبال متزايد للصينيين على السياحة ( الفرنسية)
تشهد الصين حركة انفتاح واضحة في مجال السياحة، فقد بدأت السلطات الصينية تسهيل سفر المواطنين إلى الدول الجاذبة للسياحة في منطقة جنوب شرق آسيا وأوروبا وأميركا اللاتينية على حد سواء.

ارتفع عدد السياح الصينيين الذين زاروا الفلبين في الثلث الأول من العام الجاري بشكل ملحوظ، إذ ارتفعت نسبتهم إلى 105.1% ليرتفع إلى 26487، ويصبحوا سابع اكبر مجموعة تزور الفلبين.

فيما شكل السياح الأميركيين النسبة الكبرى من بين الأجانب الذين زاروا الفلبين بنسبة 21.6%، يليهم الكوريون الجنوبيون بنسبة 17.3%، ثم اليابانيون بنسبة 16.3%.

وقد شهدت صناعة السياحة في الفلبين تحسنا ملحوظا في الثلث الأول من العام الجاري، إذ ارتفع عدد السياح الأجانب الذين زاروا البلاد حتى نهاية أبريل/ نيسان 700 ألف، بنسبة 11% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

من جانب آخر وقعت الصين اتفاقية مع كل من بريطانيا وتشيلي وجامايكا، يُسمح للصينيين بموجبها بزيارة الدول الثلاث على شكل مجموعات سياحية.

وقالت إدارة السياحة الوطنية الصينية في تصريح صحفي لها "تم إنهاء الترتيبات اللازمة، وسيكون بإمكان السياح الصينيين السفر بحرية للدول الثلاث بدءا من 15 يونيو/ حزيران الجاري".

وتشير الإدارة إلى أن عدد الصينيين الذين يسافرون إلى الخارج بغرض السياحة يرتفع سنويا منذ العام 1994 وحتى 2003 بنسبة 14%.

المصدر : الفرنسية