أبراج الإماراتية تستثمر 1.5 مليار دولار
آخر تحديث: 2005/6/2 الساعة 21:47 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/2 الساعة 21:47 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/25 هـ

أبراج الإماراتية تستثمر 1.5 مليار دولار

قالت شركة متخصصة في إعادة هيكلة الشركات بالشرق الأوسط إنها استكملت صندوقها الثاني لتمويل شراء الحصص، وإنه من المتوقع أن يتوفر لديها 1.5 مليار دولار لشراء وإعادة هيكلة شركات عربية واعدة.
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبراج كابيتال ومقرها دبي عارف نقوي إن صندوق تمويل شراء الحصص اكتمل تقريبا بمبلغ 500 مليون دولار مما يتيح بسهولة 1.5 مليار  دولار من رأس المال القابل للاستثمار, إذ يأتي المليار المتبقي من الديون ومن استثمارات إضافية في مشروعات معينة من مستثمرين في أبراج.
 
وتتوقع أبراج شراء نحو عشر شركات هذا العام. وتستفيد الشركة التي تتخصص في إعادة هيكلة الشركات بالشرق الأوسط وبيعها لتحقيق ربح من ارتفاع أسواق الأسهم المحلية الذي أتاح للمستثمرين الكثير من السيولة والقليل من الفرص لتحقيق عائد سريع.
 
وقال نقوي إن الصندوق الأول للشركة لتمويل شراء الحصص استكمل في يونيو/حزيران عام 2003 بالتزامات قدرها 116 مليون دولار وهو حاليا يثبت نجاحه.
 
وأوضح نقوي أنه مما يعد من عوامل الجذب للشركات في العالم العربي أن الكثير منها لديه القدرة على الخروج من الأسواق المحلية مع تخلص المنطقة من عوائق الاستثمار، بالإضافة إلى أن عدم وجود مشكلة لغة ووجود التشابه الثقافي بين الدول يعني أن الخبرة المحلية التي تكتسبها شركة في سوق ما يمكن أن تفيد في سوق أخرى.
 
ورحب بتزايد عدد صناديق شراء الحصص المتنافسة في العالم العربي والتي تديرها مؤسسات محلية مثل المال كابيتال الإماراتية التي تأسست هذا العام ومؤسسات عالمية مثل أتش.أس.بي.سي هولدنجز.
المصدر : رويترز