القطرية تشارك في معرض باريس للطيران
آخر تحديث: 2005/6/12 الساعة 23:16 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/12 الساعة 23:16 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/6 هـ

القطرية تشارك في معرض باريس للطيران

تشارك الخطوط الجوية القطرية  في معرض باريس للطيران الذي سيعقد في مطار لوبرجيه بالعاصمة الفرنسية بين 13 و19 يونيو/حزيران الجاري. ومن المتوقع حضور 250 ألف شخص لهذا الحدث الأهم على جدول صناعة الطيران.
 
وسيترأس الرئيس التنفيذي للشركة أكبر الباكر وفداً رفيعاً من مسؤولي القطرية بهذا المعرض الذي تشارك فيه العديد من أبرز الشركات العاملة بصناعة الطيران من مصنعي الطائرات والمحركات والطائرات الحربية ومصنعي الطائرات العمودية.
 
وقال الباكر إنه يتطلع إلى  أسبوع حافل بالإنجازات حيث ستكون فرصة ممتازة للاجتماع مع شركاء القطرية في  صناعة الطيران، وبناء جسور جديدة من التعاون والعمل مع شركاء جدد.
 
يشار إلى أن القطرية حافظت على تصنيف النجوم الخمس الذي منحتها إياها وكالة سكاي تراكس المستقلة لخدماتها المتميزة، لتكون بذلك إحدى أربع شركات طيران عالمية بل الوحيدة في الشرق الأوسط التي تحصل على هذا التصنيف المميز.
 
في حين تألق طاقم الضيافة على متن الشركة بلقب الأفضل بالشرق الأوسط للسنة الثالثة على التوالي، بينما حافظ طاقم القطرية على مكانته كواحد من أفضل خمسة على مستوى العالم. كما قيّمت إحصائية سكاي تراكس صالة الدرجة الأولى وصالة رجال الأعمال بالأفضل في الشرق الأوسط.
 
وتشغل الخطوط القطرية حالياً رحلاتها من الدوحة إلى 64 وجهة، في كل من أوروبا وجنوب إفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى.
 
بينما تنضم أثينا عاصمة اليونان إلى شبكة محطات القطرية بالخامس عشر من الشهر الحالي. وأضافت القطرية مؤخراً إلى شبكة محطاتها كلا من تونس والجزائر ومشهد والإسكندرية. وبحلول نهاية عام 2005 تخطط الشركة للطيران إلى 70 وجهة على الأقل.
 
وتشغّل القطرية رحلاتها من مركز عملياتها بالدوحة على متن أسطول حديث يتكوّن من 40 طائرة إيرباص حديثة، وعمدت إلى مضاعفة حجم أسطولها بعد تقدّمها بطلب قيمته 5.1 مليارات دولار لشراء 34 إيرباص جديدة.
 
وتعدّ الشركة أحد العملاء الأوائل لطائرة A380 سوبر جمبو العملاقة ذات الطابقين. وقد أكدّت طلبها شراء أربع منها، وسيتم استلامها عام 2009 ليتماشى ذلك مع افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد.
المصدر : الجزيرة