الأمم المتحدة تناشد الشركات الخاصة التبرع لأفريقيا
آخر تحديث: 2005/6/13 الساعة 01:28 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/13 الساعة 01:28 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/7 هـ

الأمم المتحدة تناشد الشركات الخاصة التبرع لأفريقيا

أفريقيا تحتاج لمساعدة الشركات الخاصة بالعالم (الفرنسية)
طالب برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة الشركات الخاصة بزيادة التبرعات بنسبة كبيرة من أجل توفير الغذاء لسكان القارة، بعد أن أُعلن أن التمويل الحكومي لتوفير الطعام للجوعي بأفريقيا أوشك على النفاد.
 
وأوضحت وكالات الإغاثة أنه على عكس تعهداتها السابقة فإن التمويل المُقَدم من الدول الغربية المانحة بدأ ينضب، وأن هذه الدول إما أن تقدم الأموال للحكومات الأفريقية مباشرة أو تقول إن المساعدات التي تعهدت بها لمنكوبي كارثة أمواج المد بآسيا وللعراق وأفغانستان استنفدت المبالغ التي تقدمها.
 
وقال المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي مايك هجينز إن البرنامج يحتاج للقطاع الخاص حتى يتسنى له الاقتراب من تحقيق أهدافه.
 
وأشار البرنامج إلى أنه تلقى 20% فقط من مبلغ 247 مليون دولار حدده ميزانية مبدئية لتوفير الغذاء لنحو 3.5% ملايين بالجنوب الأفريقي، وأن عدد المحتاجين ربما يصل الآن إلى ما بين 7 و10 ملايين شخص وسيبلغ الذروة أوائل عام 2006.
 
وبدأ العاملون بشركات دولية في أنحاء العالم المشاركة بمسيرات لجمع أموال لبرنامج الغذاء العالمي، فيما تأمل الوكالة أن تكون بداية التزام أكبر من جانب الشركات نحو تقديم مساعدات.
 
وتخشى وكالات المعونة أن يكون المانحون سئموا تقديم مساعدات غذائية للجنوب الأفريقي، مما سيلحق الضرر بالسكان المعرضين للخطر بشدة نتيجة سوء الأحوال الجوية وتأثر المزارعين والعمل الحكومي بتفشي فيروس الإيدز وتنامي الفقر.
المصدر : رويترز