عقد ندوتين للتعريف بالعطاءات وتقديم العروض بحلول 4 يونيو/ حزيران المقبل (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت شركة النفط الوطنية الليبية دعوة ليبيا شركات النفط الدولية للجولة الثانية من عطاءات برنامج اتفاقات التنقيب والمشاركة في الإنتاج "أي بي إس إيه فور" عارضة عشرات المواقع البحرية والبرية للتنقيب.

وجاءت الدعوة بعد مرور شهرين من منح ليبيا امتيازات تنقيب هي الأولى من نوعها بعد رفع العقوبات الأميركية التي فرضت على البلاد سابقا.

وقد كانت شركات أوكسيدنتال وشيفرون تكساكو وأميرادا هيس وأويل إنديا من الفائزين بامتيازات تنقيب في 15 منطقة عرضت في الجولة الأولى.

وتشكل المواقع البرية أغلب الامتيازات المطروحة حاليا وتتركز في أحواض برقة وغدامس وسرت ومرزق والكفرة، إلا أن المناطق المعروضة تشمل امتيازا بحريا كبيرا.

وتقيم الشركة الليبية ندوتين ترويجيتين حول هذه العطاءات في طرابلس في الـ15 من الشهر الجاري وفي لندن يوم 23 مايو/ أيار الجاري.

وأكدت الشركة في موقعها على الإنترنت ضرورة تقديم العروض المؤهلة بحلول 4 يونيو/ حزيران المقبل مع إعفاء الشركات العاملة في ليبيا من متطلبات التأهل.

ودعت الشركات التي ستتأهل لتقديم عروضها النهائية بحلول 2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في طرابلس، على أن يوقع الاتفاق في موعد أقصاه 1 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويشار إلى أن الإنتاج الليبي من النفط يبلغ نحو 1.6 مليون برميل يوميا وسط آمال لزيادة طاقتها الإنتاجية إلى 2.1 مليون برميل يوميا في نهاية العقد الحالي.

المصدر : رويترز