تصنيف سيارتي ساب 5-9 وساب 3-9 أكثر السيارات أماناً
آخر تحديث: 2005/5/4 الساعة 21:02 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/4 الساعة 21:02 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/26 هـ

تصنيف سيارتي ساب 5-9 وساب 3-9 أكثر السيارات أماناً


صنفت شركة التأمين الرائدة في السويد فولكسام سيارتي ساب 5-9 وساب 3-9هاتشباك أكثر السيارات أمانا بعد دراسة حوادث الطرق التي أجرتها الشركة مؤخراً.

وتنشر فولكسام تقريرا كل سنتين بعنوان "ما مدى الأمان في سيارتك؟" يستند في نتائجه على تقييم الإصابات الناجمة عن حوادث الطرق في السويد، كما يتضمن مقارنة تجهيزات الأمان والسلامة بين 138 سيارة مختلفة.

وأظهرت نتائج الدراسة أن ركاب سيارتي ساب  5-9 وساب 3-9 هاتشباك هما الأقل عرضة لإصابات حوادث المرور مقارنة مع كافة السيارات الأخرى.

وتستند نتائج التقرير إلى تحليل 94100 حادث اصطدام سيارة مع سيارة، وقعت في السويد مع إصابات متفرقة لحقت بـ35400 راكب.

وتوصلت الدراسة إلى مقياس لأخطار الإصابات لكل واحدة من السيارات حين كانت هذه البيانات متوفرة.

ويذكر أن سيارتي ساب 5-9 وساب 3-9 هاتشباك تميزتا ضمن فئتي السيارات الكبيرة والمتوسطة الحجم في حين ربحت ساب 5-9 ربحت جائزة أكثر السيارات أماناً منذ عامين.

وتستمد مقومات الأمان والسلامة التي تميز سيارتي ساب 5-9 وساب 3-9 هاتشباك من فلسفة السلامة الواقعية والتي تستخدم محاكاة الحاسوب واختبارات تصادم تعكس حوادث الاصطدام الحقيقية على الطرقات. ويعكس ذلك تقارير وبيانات ساب التي تغطي أكثر من 6100 حادث مرور حقيقي تضمنت واحدة من سيارات ساب على الشوارع السويدية.

"
لينهوف يرى أن نتائج تقرير فولكسام تعكس حقيقة فعالية تجهيزات الأمان والسلامة التي تتميز بها سيارات ساب
"
وقال رئيس تطوير الحماية من التصادم في ساب بير لينهوف إن نتائج تقرير فولكسام المستقل تعكس حقيقة فعالية تجهيزات الأمان والسلامة التي تتميز بها سيارات ساب والالتزام بهذه النواحي. وإذا كانت النتائج الحالية لا تتضمن سيارة ساب 3-9 الرياضية الجديدة فيرجع ذلك لغياب البيانات المتوفرة والأيام القادمة ستعكس النتائج المرجوة.

وبناء على تقرير معهد بيانات الحوادث على الطرقات السريعة " هاي وي لوس داتا إنستيتيوت" في الولايات المتحدة الأميركية، فإن سائقي ساب من أكثر السائقين سلامة وأماناً.

ونالت ساب 3-9 المكشوفة وساب 3-9 سيدان الرياضية وساب 5-9 أعلى تصنيف -وهو تصنيف الخمس نجوم لسلامة الركاب- وذلك ضمن الاختبارات المستقلة الرائدة التي تُجرى لتقييم سلامة السيارات في حالة التصادم من الأمام ومن الجوانب التي يقوم بها البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة "Euro NCAP".

ويشار إلى أن شركة ساب هي قسم تابع لشركة جنرال موتورز، أكبر صانعة للسيارات في العالم تأسست ساب في السويد في عام 1937. وقامت شركة جنرال موتورز بشرائها بالكامل في عام 2000.

وتباع سيارات ساب في أكثر من 60 بلداً حول العالم وتتمتع الشركة بسمعة رفيعة ومصداقية قوية في مجال تصنيع السيارات، حيث تجمع سياراتها ما بين الأداء العالي وخصائص السلامة الممتازة والتصميم المميز والتكنولوجيا المتطورة.

وتشمل طرازات ساب التي تسوق في الشرق الأوسط ساب 3-9 سيدان وساب 3-9 المكشوفة وساب 5-9  سيدان، حيث توفر جميع هذه الطرازات تجربة قيادة مميزة جداً لاسيما استفادتها من الأداء القوي والسلامة الفائقة والتصميم البديع.

وتواصل ساب توسعة مجموعة طرازاتها حيث تطور سيارات تقوم على مفاهيم فريدة من نوعها مثل سيارة ساب "ناين ثري إكس" الرياضية ذات الدفع بالعجلات الأربعة وسيارة ساب "ناين ثري إكس" الشاملة وسيارة ساب 3-9 هاتش الرياضية المتطورة. وتقدم هذه الطرازات لمحة مغرية عن مستقبل تجربة القيادة التي ستوفرها "ساب".

المصدر : الجزيرة