وكالات السفر الألمانية تعلق رحلاتها المباشرة إلى مصر
آخر تحديث: 2005/5/3 الساعة 12:50 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/3 الساعة 12:50 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/24 هـ

وكالات السفر الألمانية تعلق رحلاتها المباشرة إلى مصر

خالد شمت-برلين
أوقفت وكالات السفر والسياحة في ألمانيا مؤقتاً رحلاتها المباشرة إلى القاهرة بعد تعرض سياح أجانب لهجومين متتالين في العاصمة المصرية يوم السبت الماضي.
 
وقالت متحدثة باسم الفرع الألماني لوكالة "توماس كوك" السياحية -في تصريحات صحفية- إن الوكالة أوقفت حتى يوم غد الثلاثاء رحلاتها المباشرة إلى القاهرة مع السماح لزبائن الشركة المتواجدين في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ الواقعتين على البحر الأحمر بالسفر منها إلى العاصمة المصرية القاهرة.

كما أعلنت وكالة "ديرتورز" السياحية التابعة لمجموعة "ريفا" الاقتصادية الألمانية العملاقة عن وقف جميع رحلاتها المتجهة إلى القاهرة وإلى  باقي المدن السياحية المصرية.
 
وأعلنت وكالة "نيكرمان" السياحية الألمانية عن وقف جميع رحلاتها المتجهة للعاصمة المصرية حتي يوم الأحد القادم، وقدمت وكالة "توي" السياحية العملاقة التي تعد أكبر وكالة سفر أوروبية عرضا مجانيا لزبائنها بتغيير حجوزاتهم المسبقة في القاهرة والسفر إلى أي موقع سياحي يختارونه في أي مكان بالعالم.
 
وقال متحدث باسم توي في تصريحات صحفية إن الوكالة عرضت على مجموعة من زبائنها المتواجدين في العاصمة المصرية السفر منها على نفقة الوكالة إلى أي مكان سياحي  يختارونه في العالم, غير أنهم فضلوا البقاء في القاهرة ومواصلة برنامجهم السياحي بها، وأشار المتحدث إلى قيام أثنين فقط من زبائن الشركة بإلغاء رحلتهم إلى القاهرة.
 
من جانبها أصدرت وزارة الخارجية الألمانية بيانا تحذيرياً نصحت فيه السائحين الألمان المتوجهين إلى القاهرة أو المتواجدين فيها بالفعل بتوخي الحذر الشديد عند زيارتهم لمواقع سياحية في العاصمة المصرية.
_______________
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: