إطلاق خدمة "الجزيرة موبايل" الإخبارية في سوريا
آخر تحديث: 2005/5/29 الساعة 11:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/29 الساعة 11:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/21 هـ

إطلاق خدمة "الجزيرة موبايل" الإخبارية في سوريا

أطلقت قناة الجزيرة بالتعاون مع شركة سيرياتيل خدمة "الجزيرة موبايل" في سوريا.

وتزود الخدمة المشتركين في سيرياتيل بآخر الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية بواسطة الرسائل القصيرة (SMS) التي تقدمها الجزيرة موبايل. كما تتوفر الخدمة باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن لمشتركي سيرياتيل في سوريا اختيار اللغة التي تناسبهم عند تقديم طلب الاشتراك.

وأعرب مدير إدارة التسويق بقناة الجزيرة حمد يحيى النعيمي عن سروره لإطلاق خدمة الجزيرة موبايل في سوريا، حيث يأتي هذا الحدث في إطار توسيع رقعة انتشار الخدمة. وأضاف النعيمي أن الجزيرة موبايل حققت نجاحاً وانتشاراً واسعين في فترة زمنية قياسية.

وانطلقت الخدمة من دولة قطر، عن طريق شركة الاتصالات المحلية كيوتل، وانتقلت إلى عدد من الدول العربية بواسطة شركات الاتصال المحلية في كل بلد، وتتوفر الخدمة في  الإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر وفلسطين واليمن والبحرين والسودان. ومن المخطط له أن تزيد رقعة انتشار الخدمة لتشمل المغرب العربي والكويت وعُمان، إضافة إلى التعاون مع شركة الثريا للاتصالات الفضائية.

من جهته قال مدير التسويق في شركة الاتصالات السورية حسين ضاهر إن سيرياتيل تحرص دوماً على تقديم كل ما هو جديد في تكنولوجيا الاتصالات لمشتركيها، معتبرا وضع خدمة الجزيرة موبايل في متناول المشتركين السوريين خطوة ناجحة.

وفي إطار التعاون المشترك بين قناة الجزيرة وشركة المجاز للاتصالات قال الرئيس التنفيذي للشركة محمد العبيدلي إن هذه خطوة مهمة للمجاز لأنها تأتي في إطار حرص الشركة على ضمان حصول متتبعي قناة الجزيرة على آخر الأخبار عبر أفضل وأسرع الوسائل التكنولوجية المتاحة.

وأضاف أن إطلاق خدمة الجزيرة موبايل في سوريا يُعتبر خطوة ناجحة منذ إطلاق خدمة الجزيرة موبايل عام 2003، نظراً لتزايد أعداد المشتركين ورغبتهم في الحصول على أخبار الجزيرة.

وتقدم خدمة الجزيرة موبايل لجميع مشتركي هواتف GSM الأخبار والتطورات في المنطقة والعالم حال وقوعها بواسطة خدمة الرسائل القصيرة SMS، وخدمة الرسائل المتعددة الوسائط MMS التي تُمكن المشترك من استلام صور مرفقة مع نص الخبر، بالإضافة إلى خدمة الـWAP، والتي تتيح المجال أمام المشترك لتصفح الأخبار المنشورة على موقع الجزيرة نت عبر الهاتف المحمول، وخدمة البث الحي المباشر على الجوال والمعروفة باسم Live Streaming.

المصدر : الجزيرة