شركة سعودية تقيم منطقة حرة في الأردن بملياري دولار
آخر تحديث: 2005/5/27 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/27 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/19 هـ

شركة سعودية تقيم منطقة حرة في الأردن بملياري دولار

تعتزم شركة "عالم الاقتصاد والاستثمار" السعودية إقامة منطقة حرة خاصة بها ومتعددة الأغراض على الحدود العراقية الأردنية بتكلفة تبلغ ملياري دولار.

وبحث رئيس مجلس إدارة الشركة خالد القرني إنشاء هذه المنطقة مع مسؤولين أردنيين بينهم المدير العام لمؤسسة المناطق الحرة علي المدادحة.

وأوضح المدادحة أن هذه الاستثمارات ستدخل في مجال صناعة التكنولوجيا والاتصالات وصناعة الأغذية ومعدات الكهرباء وأبراج الاتصالات والأدوية والمعارض التجارية.

وقال إن الاستثمارات تشمل خدمات الشركات المساندة التي تضم شركات الأعمال الدولية والتأمين والتخليص والبنوك والمقاولات التي يمكن أن تشارك مستقبلا في إعادة إعمار العراق.

وتخطط الشركة السعودية لاستئجار أربعة آلاف دونم من أراضي المنطقة الحدودية لإقامة منطقة تجارية حرة على أسس عالمية تستقطب الشركات العالمية والعربية المتخصصة بالتكنولوجيا لإنشاء مصانع لها لخدمة منطقة الشرق الأوسط.

وتبلغ قيمة إنفاق الشركة على البنية التحتية 84 مليون دولار بحيث سيتم تجهيز المشروع لمختلف النشاطات الاستثمارية من ماء وكهرباء وطرق وخدمات هاتفية.

ويستغرق تنفيذ البنية التحتية للمشروع أربع سنوات بنسبة إنجاز تعادل 25% من الأعمال سنويا، ويصل حجم الاستثمار عند الطاقة القصوى للتشغيل ملياري دولار ويوفر فرص عمل للأردنيين، ما يساهم في حل مشكلة البطالة وتنمية المجتمع المحلي.

المصدر : وكالات