الخطوط الجديدة ترفع عدد محطات القطرية إلى 65 محطة حول العالم


أعلنت الخطوط الجوية القطرية جدول رحلاتها المباشرة إلى مدينة مشهد الإيرانية والمزمع انطلاق أولها في الأول من يونيو/ حزيران المقبل.

وسيتم إطلاق الرحلات المباشرة إلى مشهد بواقع رحلتين أسبوعيا من مركز عمليات القطرية في الدوحة. وستشغل القطرية هذا الخط بطائرة ايرباص A320.

وتصبح بهذا مشهد المحطة الثانية للقطرية في إيران بعد الإطلاق الناجح لرحلات القطرية إلى العاصمة طهران قبل عام.

وتعدّ مشهد ثاني أكبر مدينة في إيران، لتعدادها السكاني الذي يبلغ حوالي مليوني نسمة وهي مركز التجارة في إقليم خرسان في شمال غرب البلاد، كما تعد مركزا لصناعة السجاد الإيراني.

وللاحتفال بافتتاح الخط الجديد أعلن نادي امتياز القطرية عن تقديم أميال مجانية إضافية طوال الشهر الأول من إطلاق الخط الجديد لرحلات مشهد.

احتياجات المسافرين
وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، السيد أكبر الباكر إن الأداء الجيد جدا لخط طهران شجع القطرية على زيادة عدد رحلاتها من أربع إلى خمس رحلات أسبوعياً بعد فترة قصيرة من إطلاق الخط، مشيرا إلى أن هذا الخط كان غاية في الأهمية وكثير الانشغال خلال العام الماضي.

وأشار الباكر إلى أن إضافة مشهد كثاني محطة للقطرية في إيران يأتي لتلبية المتطلبات المتزايدة للمسافرين الذين يسافر العديد منهم من الأقطار المجاورة في الشرق الأوسط إلى إيران.

كما أعلن الباكر أن مشهد هي الأولى في ثلاث محطات جديدة تدشنها القطرية هذا الصيف، مشيرا إلى أن الشركة بصدد تدشين خط الدوحة الأسكندرية في مصر في التاسع من يونيو/ حزيران وأثينا في الخامس عشر من نفس الشهر, بما يتفق مع خطط البرنامج التوسعي الموضوع.

وستعمل الخطوط الثلاثة الجديدة على



رفع عدد محطات القطرية إلى 65 محطة حول العالم.

المصدر : الجزيرة