الجيش الأميركي يكافئ هاليبيرتون بـ72 مليون دولار

Halliburton Company's building is shown 27 March 2003 in Houston, Texas. Halliburton, formerly headed by U.S. Vice President Dick Cheney, stands
قال الجيش الأميركي إنه منح شركة هاليبيرتون مكافأة قدرها 72 مليون دولار عن أعمال الإمداد والتموين التي نفذتها في العراق, لكنه لم يقرر بعد ما إن كان سيمنحها مكافأة عن خدمات متنازع عليها بشأن توفير وجبات غذائية للقوات.
 
وقال الجيش في بيان إنه منح شركة (كيلوج براون آند روت) التابعة لهاليبيرتون تصنيفات تتراوح بين "ممتاز" و"جيد جدا" عن ستة طلبات لأداء أعمال تدعم القوات الأميركية في العراق بما يتيح لها الحصول على المكافآت. لكنه قال إنه لم يتم بعد تصنيف تكاليف تقديم الوجبات الغذائية التي أثار مدققون تساؤلات حولها وإنه ليس لديه مزيد من التفاصيل عن تسوية هذا النزاع.
 
وحصلت شركة هاليبيرتون التي كان نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني يرأسها قبل مشاركته في سباق الرئاسة عام 2000 على أكثر من سبعة مليارات دولار بموجب عقد أبرمته مع الجيش الأميركي عام 2001.
 
وقد أثارت تعاقدات الشركة, وهي أكبر متعاقد بالعراق, عاصفة من الانتقادات. ويتهم المدققون الماليون وحدتها كيلوغ براون آند روت بالمبالغة في تكاليف بعض الأعمال هناك.
 
المصدر : رويترز