مجلس الشيوخ الأميركي يقر اعتمادا إضافيا للعراق وأفغانستان
آخر تحديث: 2005/5/11 الساعة 11:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/11 الساعة 11:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/3 هـ

مجلس الشيوخ الأميركي يقر اعتمادا إضافيا للعراق وأفغانستان

بوش يطلب اعتمادا إضافيا للعمليات العسكرية بالعراق وأفغانستان (الفرنسية)
وافق مجلس الشيوخ الأميركي على اعتماد إضافي في الميزانية بقيمة 82 مليار دولار كان الرئيس الأميركي جورج بوش طلبه لتغطية نفقات العمليات العسكرية في أفغانستان والعراق.
 
وكان بوش طلب هذا الاعتماد الإضافي لتغطية نفقات عمليات تتزايد باستمرار ضد القوات الأميركية خصوصا في العراق. ومن المفترض أن يغطي الاعتماد هذه المصاريف حتى نهاية  السنة المالية 2005 التي تنتهي في 30 أيلول/سبتمبر.
 
وقال رئيس لجنة الاعتمادات في مجلس الشيوخ السناتور الجمهوري ثاد كوتشران إن القانون على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة للجنود الأميركيين المشاركين في الحرب على الإرهاب ولحلفاء الولايات المتحدة في العالم.
 
وتعرض الكونجرس لضغط من جانب الإدارة الأميركية للموافقة على قانون الإنفاق سريعا. وقالت وزارة الدفاع إنه  بدون هذه الأموال كانت ستواجه نقصا في الأموال التي تغطي بعض الحسابات الخاصة بالحرب في منتصف الشهر الجاري.
 
وستخصص الوزارة  76 مليار دولار للمساهمة في شراء معدات للجنود وعربات قتالية وذخيرة وصواريخ ومواد حربية أخرى. كما ستغطي الأموال أيضا زيادة في التعويضات التي تدفع لأسر الجنود الذين يقتلون في الحرب.
 
ومن بين المبلغ الذي تم اعتماده يخصص القانون أيضا أموالا لتقديم مساعدات اقتصادية للفلسطينيين ومساعدة هاييتي على إجراء الانتخابات وتقديم مساعدات غذائية لبعض الدول الأخرى.
المصدر : وكالات