تشكيل منتدى اقتصادي تركي إسرائيلي فلسطيني
آخر تحديث: 2005/4/28 الساعة 21:21 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/28 الساعة 21:21 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/20 هـ

تشكيل منتدى اقتصادي تركي إسرائيلي فلسطيني

أعلن في تركيا اليوم عن مبادرة تشكيل منتدى أنقرة للتعاون الاقتصادي التركي الإسرائيلي الفلسطيني، المؤلف من أعضاء اتحادات غرف الصناعة والتجارة والزراعة التركية والإسرائيلية والفلسطينية.

ويقف وراء مبادرة المنتدى اتحاد غرف التجارة وبورصات تركيا وجمعية الصناعيين الإسرائيليين واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة الفلسطينية.

جاء الإعلان عن المنتدى خلال اجتماع رجال أعمال أتراك وإسرائيليين وفلسطينيين للمرة الأولى في أنقرة ضمن المبادرة التي تهدف إلى زيادة التعاون الاقتصادي تشجيعا لجهود السلام في المنطقة، حسب ما أعلن الناطق باسم المجموعة اليوم الخميس.

"
إعلان
المبادرة
جاء قبل
أيام من
زيارة أردوغان
 إسرائيل والأراضي الفلسطينية
"
وذكر رئيس اتحاد غرف التجارة وبورصات تركيا رفعت حسارجيكلي غداة أول اجتماع أن رجال الأعمال يريدون المساهمة في عملية السلام عن طريق القيام بأعمال.

وأفاد حسارجيكلي أن المجموعة ستعتقد اجتماعها المقبل في النصف الأول من يونيو/ حزيران المقبل في القدس الشرقية لمناقشة مشاريع محتملة في مجالات السياحة والصناعة والبنى التحتية والزراعة.

وأعلنت هذه المبادرة قبل زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية في 1 و2 مايو/ أيار المقبل ضمن وفد يشمل العديد من رجال الأعمال.

من جهة أخرى أعلن اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية زيادة حجم التبادل التجاري بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل إلى 1.9 مليار دولار في العام الماضي مقابل 1.5 مليار دولار عام 2003.

المصدر : وكالات