شركة إماراتية تقيم منتجعا سياحيا بعمان
آخر تحديث: 2005/3/27 الساعة 18:17 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/16 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الصليب الأحمر الدولي: الوضع الإنساني في اليمن يرقى إلى مستوى الكارثة
آخر تحديث: 2005/3/27 الساعة 18:17 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/16 هـ

شركة إماراتية تقيم منتجعا سياحيا بعمان

قالت شركة إماراتية إنها وقعت اتفاقية مع حكومة سلطنة عمان لإقامة منتجع سياحي قرب العاصمة العمانية مسقط تبلغ تكلفته 820 مليون دولار.
 
وقالت شركة "دبي القابضة" إن شركة دبي الدولية للعقارات -وهي إحدى الشركات التابعة لها- ستنفذ المشروع.
 
وقال أحد مسؤولي الشركة المنفذة إن الأعمال الإنشائية ضمن المشروع ستبدأ خلال الربع الأخير من العام 2005 في حين سيتم إنجاز أعمال التطوير خلال العام 2007.
 
والمشروع الجديد هو منتجع سياحي قائم بذاته يتضمن تشكيلة واسعة من المرافق والخدمات بما فيها سوق ومارينا وفندق ساحلي ومنتجع صحي وآخر جبلي ووحدات سكنية مجهزة بأثاث كامل وأخرى غير مفروشة. كما يتضمن أيضا ملعبا وناديا للغولف والعديد من الفيلات السكنية التي تطل على الملعب.
 
وأنشئت "دبي القابضة" في أكتوبر/تشرين الأول 2004 لإدارة مشاريع عملاقة من شأنها إحداث تغييرات كبيرة في إمارة دبي التي تسعى منذ سنوات ومن خلال العديد من  المشاريع العملاقة إلى فرض نفسها كوجهة مالية وسياحية من الطراز الأول.
 
وكانت شركة "دبي القابضة" أعلنت في الثامن من مارس/آذار الجاري عزمها على تنفيذ مشروع عقاري كبير في العاصمة القطرية الدوحة تفوق قيمته 272 مليون دولار.
 
وقالت الشركة إن الأعمال الإنشائية بدأت في المشروع الذي أطلق عليه اسم "دبي تاورز-الدوحة". وأوضحت أن المشروع يشمل مكاتب ومحلات للتسوق ووحدات سكنية متطورة إلى جانب فندق من فئة خمس نجوم.
  
كما أعلنت شركة "دبي القابضة" يوم 30 يناير/كانون الثاني الماضي أنها أصبحت تملك مساهمة بقيمة مليار دولار في شركة تصنيع السيارات العملاقة الألمانية الأميركية "دايملر كرايسلر" لتصبح بذلك ثالث مساهم في هذه الشركة.
المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: