مسؤول اقتصادي إماراتي ينفي لقاءه شارون
آخر تحديث: 2005/2/25 الساعة 23:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/25 الساعة 23:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/16 هـ

مسؤول اقتصادي إماراتي ينفي لقاءه شارون

محمد العبار
نفى رئيس الدائرة الاقتصادية في إمارة دبي محمد العبار في بيان أن يكون قد اجتمع برئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون أو عرض شراء مستوطنات إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية أثناء زيارته للأراضي الفلسطينية التي وصفها بالشخصية.

وكان متحدث باسم شارون قد أعلن في السابع عشر من الشهر الجاري أن رئيس مجلس إدارة "إعمار" محمد العبار اجتمع مع مدير عام مجلس الوزراء الإسرائيلي إيلان كوهين وقدم عرضا لشراء المنازل التي سيخليها المستوطنون في قطاع غزة وصافح نهاية اللقاء شارون.

ولكن بيان العبار لم يشر إلى الاجتماع مع كوهين أو نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية شمعون بيريز، حسب ما أفادت معلومات إسرائيلية سابقة.

وأكد العبار أن زيارته للأراضي الفلسطينية كانت في إطار الزيارات الأهلية للهيئات الخيرية والإنسانية الإماراتية والعربية للاطلاع على أوضاع الفلسطينيين وتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني "الذي يسطر أسمى صور الصمود في وجه الاحتلال الإسرائيلي".

وعبر عن قناعته بأن المستوطنات ملك للفلسطينيين وهي على أراض عربية مغتصبة وهي غير شرعية ولا تعطي للبائع أو المشتري أي صفة قانونية لامتلاكها وهي مخالفة لكل الأعراف والقوانين الدولية.

وأشار إلى وجود رغبة فلسطينية بتفضيل الاحتفاظ بهذه المستوطنات لأن تدميرها أو إعادة بنائها يحتاج خمس سنوات على الأقل.

المصدر : وكالات