أيسر تسيطر على سوق أجهزة المفكرات في الشرق الأوسط
آخر تحديث: 2005/2/22 الساعة 23:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/22 الساعة 23:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/14 هـ

أيسر تسيطر على سوق أجهزة المفكرات في الشرق الأوسط

 

أظهرت دراسة أعدتها مؤسسة الأبحاث الدولية (إنترناشيونال داتا كوربوريشن) IDC أن ربع أجهزة المفكرات المبيعة في السعودية هي من صنع شركة أيسر، وأن حصة هذه الشركة من السوق السعودية تبلغ 26.6%.


وفي هذا السياق أعلن اليوم مديرون تنفيذيون في شركة أيسر كمبيوتر (الشرق الأوسط) المحدودة
Acer Computer (M.E.) Ltd أن الشركة قد أحكمت قبضتها على سوق أجهزة المفكرات وسطح المكتب في منطقة الشرق الأوسط، حيث حققت نمواً استثنائياً هذه السنة مقارنة بالسنة الماضية، وتضاعفت مبيعاتها أكثر من مرة في قطاع الحواسيب النقالة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

 

وتعزِّز أيسر يوماً بعد يوم مكانتها في الطليعة، حيث تُعَدُّ اليوم واحدةً من أكبر خمس شركات منتجة للحواسيب ذات العلامة التجارية في العالم، فيما تزيد شركة أيسر حصتها في أسواق الشرق الأوسط على حساب منافسيها، وهي اليوم واحدةً من أهم ثلاث شركات منتجة لأجهزة سطح المكتب والمفكرات في منطقة الشرق الأوسط.

 

وقد استحوذت شركة أيسر على المرتبة الأولى في مبيعات أجهزة المفكرات بالمملكة العربية السعودية وذلك طوال 15 شهراً متتالية، محقِّقةً نمواً قدره 264% في عام 2004، وهي تحتل المرتبة الثانية بالإمارات العربية المتحدة، إذ شهدت مبيعاتها نمواً قدره 329% في السنة الماضية، وفقاً لأرقام أولية أصدرتها IDC.

 

كما أن أيسر تحتل المرتبة الأولى في سوق أجهزة المفكرات بالكويت ومكانة متقدمة في دول المشرق العربي، كما تحتل المرتبة الثالثة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وقد كان لمجموعة المفكرات المبتكرة من طراز فوليو Folio التي طرحتها شركة أيسر في النصف الثاني من السنة الماضية الفضل في تعزيز مبيعاتها في أرجاء المنطقة، فضلاً عن النجاح اللافت الذي حققته لها أجهزة سطح المكتب التي تقدم حلولاً ترفيهيةً متكاملةً.

 

وفي ضوء الطلب المتزايد على حلول الحوسبة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط، طوَّرت أيسر مجموعةً من المنتجات، مثل المفكرات من طراز ترافيل مايت TravelMate وأجهزة سطح المكتب فيريتون Veriton وأجهزة الخادمات ألتوس Altos، وذلك لتوفِّر للشركات الصغيرة والمتوسطة حلولاً فاعلةً ذات تكلفة مقبولة يمكنها من خلالها إدارة أعمالها.

 

وتسعى أيسر في عام 2005 إلى توسيع مجموعة منتجاتها للاستفادة من الطلب المتزايد على التقنيات الرقمية المُدمجة.

 

وفي هذا السياق تم بالفعل طرح مجموعة من الكاميرات الرقمية فيما تخطط الشركة لطرح أجهزة تلفزيونية تتضمن شاشات الكريستال السائل، في الربع الثاني من هذا العام.

 

وفي ضوء ما حققته شركة أيسر من نجاح في أرجاء العالم قفزت عائداتها العالمية المُجمَّعة بنسبة 42.7% لتصل إلى 6.75 مليارات دولار أميركي مقارنةً مع 4.73 مليارات دولار أميركي في عام 2003.

المصدر : غير معروف