محمد العبار
أعلنت شركة إعمار العقارية الإماراتية أنها قررت تأسيس شركة إعمار فلسطين للعمل في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية.
 
وقالت الشركة في بيان إنها افتتحت مكاتب في السلطة الفلسطينية بعد سلسلة من المباحثات أجراها الخميس رئيس مجلس إدارة الشركة محمد العبار في رام الله مع رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع.
 
وقال البيان إن الاجتماع عقد بمشاركة عدد من كبار رجال الأعمال والمسؤولين الفلسطينيين الذين دعتهم السلطة الفلسطينية للمشاركة في المباحثات, موضحا أنه "تم خلاله دراسة مجموعة من مشاريع إعادة تأهيل البنية التحتية في الأراضي الفلسطينية وإطلاق مجموعة من المشاريع العقارية السكنية والتجارية.
 
ونقل البيان عن العبار قوله إن أولويات "إعمار فلسطين" تتركز في تخطيط وتصميم مشاريع سكنية متكاملة تمتلك جميع تجهيزات البنية التحتية وأفضل مقومات الحياة العصرية, لتوفير وحدات سكنية متميزة تتوافر لها جميع الخدمات الضرورية.
 
وأشار إلى أن الشركة ستعمل بالاعتماد على الموارد والخبرات المحلية المتوفرة في فلسطين، وأوضح أن ذلك يأتي وفق توجيهات واضحة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يدعو إلى تحرك عملي تقوده دبي ودولة الإمارات "للوقوف إلى جوار الإخوة والأشقاء في فلسطين".
 
غير أن البيان امتنع عن التعليق على أنباء تحدثت عن لقاء بين العبار ومسؤولين إسرائيليين. وكان مصدر رسمي إسرائيلي أوضح أن العبار المتحدة اقترح على الحكومة الإسرائيلية شراء المنازل التي سيخليها المستوطنون في قطاع غزة، لكن طلبه قوبل حتى الآن بالرفض.
 
وإعمار العقارية شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي، وتقدر قيمة أصولها بحوالي 7.7 مليارات دولار وحكومة دبي من أهم مساهميها.


 

المصدر : الفرنسية