القطرية ستستخدم على خط الدوحة - لوساكا طائرات أيرباص A300-200 

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن جدول رحلاتها إلى مدينة أوساكا اليابانية، التي من المقرر أن تبدأ في 31 مارس/آذار المقبل.

وستسيّر القطرية أربع رحلات أسبوعية مباشرة من مركز عملياتها في الدوحة إلى أوساكا التي تعدّ مركز اليابان التجاري.

ويأتي تدشين الخط الجديد إلى اليابان كأول خطوة للقطرية لدخول سوق اليابان والذي من المتوقع أن يفي بمتطلبات المسافرين بهدف العمل أو السياحة في كل من الشرق الأوسط واليابان.

وتعدّ أوساكا أول محطات القطرية لموسم صيف 2005 والوجهة الستين ضمن شبكة محطات القطرية المتزايدة.

وتأتي مدينة أوساكا اليابانية بالمرتبة الحادية عشرة بالنسبة لمحطاتها في الشرق الأقصى التي تشمل كلا من بكين وسيول ومانيلا وسيبو وسنغافورة وكوالالمبور وبانكوك ويانغون وجاكارتا.

"
تعدّ أوساكا أول محطات القطرية لموسم صيف 2005 والوجهة الستين ضمن شبكة محطات القطرية المتزايدة
"

درجات وأسرة
وسيتم تشغيل الخط الجديد إلى أوساكا بواسطة طائرة A330-200 ذات الدرجات الثلاث.

وتضم الدرجة الأولى في هذه الطائرة 12 مقعدا من الممكن أن تتحول إلى أسرة بدرجة 180، فيما تضم درجة رجال الأعمال 18 مقعدا تنبسط إلى 160 درجة إضافة الى 208 مقاعد في الدرجة السياحية.

ويستمتع ركاب A330-200 بنظام القطرية للترفيه الحائز على الجوائز العالمية والذي يسمح للركاب في جميع الدرجات من الاختيار من قائمة تضم 40 فيلما عالميا بالإضافة إلى برامج قصيرة ممكن عرضها على شاشات التلفاز الفردية.

وتعليقا على إطلاق الخط الجديد يقول الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر "عملنا على إطلاق الخط الجديد إلى اليابان لفترة طويلة، ويسعدنا الإعلان عن جداول رحلاتنا الجديدة إلى مدينة أوساكا بدءاً من 31 من مارس/آذار. وتربطنا علاقات قوية مع اليابان ويسعدنا تقديم خدماتنا ذات النجوم الخمس للمسافرين بهدف العمل أو السياحة من شتى محطاتنا العالمية".

خطوط نيبون
ويضيف ابتداء من 1 أبريل/نيسان المقبل ستضع القطرية رمز QR لرحلاتها على الرحلات اليابانية المحلية التي تسيّرها خطوط نيبون (أي إن أي)، بين أوساكا كينساي وطوكيو هانيدا وفوكوكا وسابورو لتوفير رحلات العبور للمسافرين عبر المدن اليابانية الرئيسية.

من جهته يقول مدير نادي امتياز الخطوط الجوية القطرية غريغوري إيبس إن هذه الاتفاقية مع خطوط نيبون هي تمهيد لشراكة طويلة من شأنها أن تتحول إلى اتفاقية حجز مشترك. ويضيف أن خطوط نيبون لديها شبكة واسعة من المحطات في اليابان وفي مناطق أخرى من العالم تنطلق إليها من كل من طوكيو وأوساكا".

وتشغل الخطوط الجوية القطرية حالياً رحلاتها من مركز عملياتها في العاصمة القطرية إلى 59 محطة عالمية في كل من أوروبا والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى. وتتضمن الوجهات الجديدة التي تمت إضافتها في الأسابيع الماضية كلا من جزر سيشيل وجوهانسبيرغ وكيب تاون ولندن-غتويك. وبحلول نهاية 2005 تخطط القطرية لخدمة 70 وجهة على الأقل من ضمنها أثينا وتونس والجزائر.

"
القطرية تشغل أسطولا حديثاً يضم 39 طائرة إيرباص سيتضاعف عددها خلال السنوات القليلة القادمة بعد التقدم بطلب 34 طائرة إيرباص جديدة بقيمة 5.1 مليارات دولار
"

أسطول القطرية
يذكر أن القطرية تشغل أسطولاً حديثاً يضم 39 طائرة إيرباص سيتضاعف عددها خلال السنوات القليلة القادمة بعد التقدم بطلب 34 طائرة إيرباص جديدة بقيمة 5.1 مليارات دولار.

وتعد القطرية من أول زبائن طائرة A380 سوبر جمبو العملاقة ذات الطابقين ولديها طلبية بأربع طائرات منها سيتم استلامها العام 2009.

وصنفت القطرية كأسرع شركات الطيران نموا في العالم وهو ما أهلها للفوز بعدة جوائز عالمية، وأصبحت واحدة من بين ثلاث شركات طيران عالمية تصنّف بالخمس نجوم على مستوى العالم خلال بضعة سنوات فقط.

كما صنف طاقم الضيافة على متن الخطوط الجوية القطرية كأفضل طاقم على مستوى الشرق الأوسط للسنة الثانية على التوالي والخامس على مستوى العالم بعد مسح شمل حوالي مليوني مسافر حول العالم.

المصدر : الجزيرة