حكومة بلير تطرح خطتها لتعزيز الاستقرار الاقتصادي
آخر تحديث: 2005/2/12 الساعة 16:23 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/12 الساعة 16:23 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/3 هـ

حكومة بلير تطرح خطتها لتعزيز الاستقرار الاقتصادي

براون يحمل مهمة تعزيز فرص حكومته للفوز (الفرنسية) 
يقود وزير المالية البريطاني غوردون براون خلال خطابه اليوم أمام المؤتمر الدوري لحزب العمال حملة لحشد التأييد لخطة حكومته الرامية لتدعيم الاستقرار الاقتصادي إذا فاز الحزب بفترة ثالثة في الانتخابات التي يتوقع أن تجري في مايو/ أيار القادم .

وسيدعو براون في  آخر مؤتمر  للحزب الحاكم قبل موعد الانتخابات العامة إلى تبني السياسات والحوافز الكفيلة بتحقيق الرفاه الاجتماعي والاقتصادي بإنفاق يبلغ 35 مليار جنيه إسترليني (65.45 مليار دولار). كما سيطلع أعضاء حزبه على خطط الحكومة لمواجهة المنافسة الصناعية العالمية خاصة الآسيوية.
 
ومن المقرر أن يقول الوزير للمؤتمر إنه يجب أن تقوم الحكومة بأي إصلاحات ضرورية، وأن تقدم أي حوافز جديدة، وأن تنفذ أي تشريع ضروري حتى تحقق بريطانيا ريادة عالمية.

ويأمل العمال أن ينهي المناقشات بشأن حرب العراق التي أغضبت العديد من الناخبين، وينظم  حملة تعتمد على سجله الاقتصادي وإدارته للأموال العامة.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الحزب يتجه إلى الفوز بالانتخابات، لكن مشاعر خيبة الأمل من الحكومة التي تتولى السلطة منذ ثماني سنوات ربما تخفض الأغلبية وتعرقل مشروعات قوانين رئيس الوزراء توني بلير.

ويتهم حزب المحافظين المعارض العمال بالسماح بأن تتجاوز القروض  مستوى السيطرة، ويحذر من أن الضرائب سترتفع إذا فاز حزب العمال.

لكن براون يرد عليهم بالقول إن تعهدات المحافظين بخفض الضرائب من خلال خفض البيروقراطية الحكومية ستجهض الاستقرار في رابع أكبر اقتصاد عالمي.  

المصدر : وكالات