الرياض وموسكو تؤكدان استقرار أسواق النفط
آخر تحديث: 2005/2/12 الساعة 18:58 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/12 الساعة 18:58 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/4 هـ

الرياض وموسكو تؤكدان استقرار أسواق النفط

السعودية وروسيا تسعيان لتطوير التجارة الثنائية (الفرنسية-أرشيف)
أكدت السعودية وروسيا أن هدفهما استقرار الأسواق النفطية العالمية، وثبات الأسعار بمستويات مناسبة للدول المنتجة والمستهلكة والصناعة النفطية وما يساعد على نمو الاقتصاد العالمي.

وشدد وزير البترول والثروة المعدنية السعودي علي النعيمي بعد لقائه رئيس وكالة الطاقة الاتحادية الروسية سيرجي أوجانيسيان اليوم السبت في الرياض على أهمية مواصلة التنسيق بين الطرفين حول صناعة النفط وسوق الخام الدولية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن النعيمي قوله إن البلدين يسعيان لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية وبأسعار تساعد في عملية نمو الاقتصاد العالمي.

وأوضح مسؤولون طلبوا عدم ذكر أسمائهم أن المحادثات السعودية الروسية هدفت إلى تجسيد الاتفاق المشترك في الشأن النفطي وتطوير التجارة الثنائية.

وتحتل روسيا المرتبة الثانية على المستوى العالمي في الصادرات النفطية بعد السعودية التي تمثل أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

وكان وزراء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ذكروا خلال اجتماعهم في ديسمبر/ كانون الأول الماضي احتمال تشاورهم هاتفيا حول إجراء تخفيضات محتملة في الإنتاج، قبل اجتماعهم المقرر بمدينة أصفهان الإيرانية الشهر المقبل في حالة ظهور علامات على ارتفاع المخزونات لمستويات قد تعرض الأسعار لضغوط.

المصدر : وكالات