الخطوط القطرية تزيد رحلاتها الأسبوعية إلى مانشستر
آخر تحديث: 2005/12/8 الساعة 02:14 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/8 الساعة 02:14 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/8 هـ

الخطوط القطرية تزيد رحلاتها الأسبوعية إلى مانشستر

القطرية تمتلك أسطولا يضم 42 طائرة من أحدث إنتاج إيرباص

قررت الخطوط الجوية القطرية زيادة رحلاتها الأسبوعية إلى مدينة مانشستر البريطانية لتصبح خمس رحلات أسبوعيا اعتبارا من 11 فبراير/ شباط المقبل.

وأعلنت الشركة اعتزامها زيادة رحلاتها إلى سبع بواقع رحلة يوميا بدءا من 26 مارس/ آذار القادم في حين تسير القطرية حاليا أربع رحلات أسبوعيا من الدوحة إلى مانشستر.

وترفع هذه الزيادة مجموع الرحلات بين الدوحة وبريطانيا إلى 28 رحلة أسبوعيا منها رحلتان يوميا إلى مطار هيثرو ورحلة يومية إلى مطار غاتويك في لندن.

"
الباكر: زيادة الرحلات إلى مانشستر تعزيز لنشاط القطرية باتجاه بريطانيا مع حيوية المدينة ومكانتها  الاقتصادية
"
وقال الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر إن زيادة الرحلات نحو مانشستر تأتي ضمن تعزيز نشاط القطرية باتجاه بريطانيا لأن هذه المدينة حيوية جدا ولها مكانة اقتصادية وثقافية تجعل منها محطة رئيسية وهامة ضمن شبكة محطات القطرية التي تصل حاليا إلى 68 محطة عالمية منتشرة في أوروبا وآسيا وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح الباكر تزايد حركة المسافرين عبر الدوحة من الشرق الأقصى والشرق الأوسط باتجاه مانشستر مشيرا إلى أن نشاطا متزايدا تشهده القطرية باتجاه محطاتها في مانشستر ومطاري هيثرو وجاتويك في لندن مع تطلعات لزيادة رحلات الشركة إلى هذه الوجهات في المستقبل القريب.

وتعد مدينة مانشستر ثاني أكبر المدن البريطانية بعد العاصمة لندن، وتشتهر بأسواقها الضخمة ونادي كرة القدم الذي يحمل اسم المدينة ويضم في عضويته أشهر لاعبي الكرة البريطانية والعالمية وتشتهر مانشستر كذلك بحدائقها الواسعة وقربها من مدينة ليفربول الساحلية.

وتستمر القطرية في تشغيل طائرات إيرباص أيه 200/330 ذات الجسم العريض بين الدوحة ومانشستر وتضم هذه الطائرات مقصورتين للأعمال بسعة 24 مقعدا، و 259 مقعدا في الدرجة السياحية.

وتمتاز هذه الطائرات بنظام ترفيه سمعي وبصري راق يتيح لجميع المسافرين الاختيار من مجموعة واسعة من الأفلام السينمائية لمشاهدتها على شاشات عرض خاصة والاختيار من بين 250 أسطوانة لأحدث الأعمال الموسيقية والغنائية العربية والعالمية.

وقد امتلكت الخطوط القطرية خلال سنوات قليلة أسطولا يضم حاليا 42 من أحدث طائرات إيرباص يصل إلى 68 محطة كان آخرها العاصمة الإسبانية مدريد والعاصمة الكينية نيروبي، كما تستعد القطرية للبدء في تسيير رحلاتها إلى برلين في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وخلال معرض الطيران العالمي في ضاحية لوبرجييه الفرنسية في يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن قرارها التقدم بطلبات لشراء 80 طائرة إيرباص وبوينغ بقيمة تصل نحو 15.2 مليار دولار.

تميز القطرية
وحافظت القطرية على مكانتها كواحدة من أفضل عشر شركات طيران على المستوى العالمي حسب نتائج استطلاع الرأي للعام 2005 التي أعلنتها مؤسسة "سكاي تراكس" المتخصصة في مراقبة الجودة في شركات الطيران العالمية.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية زيادة رحلاتها لمدينة مانشستر البريطانية إلى خمس رحلات أسبوعيا اعتبارا من 11 فبراير/ شباط المقبل. وقال الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر إن زيادة الرحلات إلى مانشستر جاءت في إطار تعزيز نشاط القطرية باتجاه بريطانيا ولحيوية مانشستر بسبب مكانتها الاقتصادية.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: