بوش متفائل بشأن مستقبل الاقتصاد الأميركي
آخر تحديث: 2005/12/3 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/3 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/3 هـ

بوش متفائل بشأن مستقبل الاقتصاد الأميركي

بوش يرى أن أسس النمو تقوم على الضرائب المنخفضة وضبط النفقات (الفرنسية)
اعتبر الرئيس الأميركي جورج بوش أن كل شيء يدعو للتفاؤل بشأن المستقبل الاقتصادي للولايات المتحدة وخاصة نسبة النمو القوية والبطالة المتدنية.

وقال بوش للصحفيين في البيت الأبيض إن الاقتصاد الأميركي يتمتع بالحيوية رغم أسعار الوقود المرتفعة والأضرار الكبيرة التي خلفها الإعصار كاترينا جنوبي البلاد.

وأشار إلى النمو القوي للاقتصاد والتضخم المنخفض والإنتاجية القوية وتراجع أسعار البنزين والسوق العقارية وزيادة ثقة المستهلكين. وأوضح أن أسس النمو القوي تقوم على الضرائب المنخفضة والنفقات العام المنضبطة.

وقال بوش إن قطاع الشركات المتوسطة والصغرى يوفر الكثير من الوظائف واصفا هذا القطاع بالحيوي مع وجود "أفضل يد عاملة في العالم".

وقد أظهر تقرير حكومي أميركي زيادة في الوظائف الجديدة الشهر الماضي حيث قالت وزارة العمل إن الوظائف زادت 215 ألفا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، متجاوزة توقعات الاقتصاديين في وول ستريت التي تنبأت بعدد 210 آلاف وظيفة.

وذكرت الوزارة في تقريرها الشهري أن معدل البطالة استقر في الشهر الماضي على 5% منسجما مع التوقعات.

وفي مجال العملة ارتفع الدولار مقابل الين لأعلى مستوى في عامين ونصف العام حيث بلغ 121 ينا عقب موجة شراء تعود لأسباب فنية بعد صدور تقرير الوظائف، كما بلغ اليورو 1.1679 دولارا.

المصدر : وكالات