نسخة فيستا الجديدة من ويندوز تمنع النسخ غير القانوني لملفات الموسيقى والأفلام (الفرنسية)
يستطيع متصفحو الإنترنت المهتمون بتحميل البرامج من الشبكة الدولية الاستعانة ببرنامج جديد مخصص لهذا الغرض يحمل اسم "فري داونلود مانيجر" ويتولى تحميل البرامج من الإنترنت بسرعة كبيرة، ويمكن الحصول عليه بالمجان من موقع "فري داونلود مانيجر دوت أورغ" .
 
 ويسمح هذا البرنامج بتحميل برامج ومواقع الإنترنت بسرعة فائقة مما يعطي أجهزة الحاسوب دفعة في مجال التحميل. كما يساعد في تسريع وتيرة فتح المواقع الإلكترونية.

من ناحية أخرى سوف تمنع نسخة "فيستا" الجديدة من برنامج تشغيل الحاسوب "ويندوز" النسخ غير القانوني لملفات الموسيقى والأفلام.
 
وذكرت مجلة "ويندوز بروفيشنال" ومقرها ميونيخ أن النسخة الجديدة من ويندوز التي تعد النسخة اللاحقة لبرنامج "ويندوز إكس بي" ستكون مزودة بتقنيات لمنع النسخ.
 
وتشمل تلك التقنيات برنامج حماية يطلق عليه اسم "بروتيكتيد فيديو باث أوت بوت بروتيكشن مانيجمنت" يتمتع بالقدرة على منع النسخ من الملفات المخزنة على القرص الصلب، أو قراءة محتويات ذاكرة الوصول العشوائي (رام). كما سيراقب البرنامج كيفية استخدام المحتوى من خلال تقنيات مشابهة لجهاز التلفزيون.
 
كما أن برنامج النوافذ الجديد مزود بتقنية تعرف باسم "بروتيكتيد يوزر مود أوديو" لمنع نسخ ملفات الموسيقى بصورة غير قانونية. 
 
ورفضت شركة مايكروسوفت التعليق على تقرير المجلة الألمانية.

المصدر : الألمانية