باريس ترى أسعار النفط مرتفعة والكويت تتوقع استقرارها
آخر تحديث: 2005/11/21 الساعة 20:17 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/21 الساعة 20:17 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/19 هـ

باريس ترى أسعار النفط مرتفعة والكويت تتوقع استقرارها

برايتون يعبر عن تفاؤله بشأن الحوار بين منتجي النفط ومستهلكيه (الفرنسية)
اعتبر وزير المالية الفرنسي تيري برايتون أسعار النفط مرتفعة للغاية، بينما توقع وزير المالية الكويتي بدر الحميضي أسعارا أكثر استقرارا في الأشهر المقبلة.

وعبر برايتون عن أمله في توصل الدول المنتجة للنفط والمستهلكة له معا لإيجاد مستوى لأسعار النفط يحظى بقبول أكبر لأن المستوى الحالي ليس مقبولا.

وقال برايتون إن جهود مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى تجعله متفائلا لبذل مزيد من الجهود في الحوار بين الدول المنتجة ونظيرتها المستهلكة، معبرا عن تفاؤله بشأن أسعار النفط العام المقبل.

وجاءت هذه التصريحات عقب لقاء بين الوزيرين في باريس في وقت شهدت فيه أسعار النفط اليوم ارتفاعا في تعاملات بورصة البترول الدولية اللندنية بالعقود الآجلة حيث صعد مزيج برنت نحو دولار بدعم من برودة الطقس.

وارتفع مزيج برنت 99 سنتا في عقود تسليم يناير/كانون الثاني المقبل إلى 55.87 دولارا للبرميل بينما صعد سعر الخام الأميركي الخفيف في العقود الآجلة 82 سنتا إلى 58.03 دولارا للبرميل.

وفي السياق النفطي أيضا رأى وزير الطاقة والصناعة القطري عبد الله بن حمد العطية أنه لا ينبغي لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) تمديد العمل بعرضها بوضع الطاقة الإنتاجية الفائضة البالغة مليوني برميل يوميا تحت تصرف السوق، وذلك لوجود كميات كبيرة من النفط يجرى نقلها حاليا.

وتعقد أوبك اجتماعها المقبل يوم 12 ديسمبر/كانون الأول القادم في الكويت لمناقشة سياستها الإنتاجية لمطلع العام القادم.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: