أسعار النفط تستقر

An oil pump is seen operating in the Permian Basin near Midland, Texas, U.S. on May 3, 2017. Picture taken May 3, 2017. REUTERS/Ernest Scheyder
في الولايات المتحدة ظلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط دون سعر برنت (رويترز)

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس بدعم من توقعات بأن السعودية وروسيا ستتفقان على تمديد تخفيضات إنتاج النفط على الرغم من أن بلوغ الصادرات الأميركية مستوى قياسيا واستئناف الإمدادات من حقل نفط ليبي أثرا على الأسواق.

وبحلول الساعة 06.59 بتوقيت غرينتش سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 55.81 دولارا للبرميل بزيادة بلغت سنتا واحدا عن سعر آخر تسوية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأربعاء إن هناك إمكانية لتمديد اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين لخفض إنتاج النفط بهدف دعم الأسعار -والذي ينتهي في مارس/آذار العام المقبل- حتى نهاية عام 2018.

وجاء هذا البيان قبيل زيارة للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى موسكو.

وفي الولايات المتحدة ظلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط دون سعر برنت، حيث جرى تداولها مقابل 49.97 دولارا للبرميل بانخفاض بلغ سنتا واحدا عن سعر آخر تسوية.

يأتي ذلك بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت متأخر من أمس الأربعاء إن صادرات الخام الأميركية قفزت إلى 1.98 مليون برميل يوميا في الأسبوع الماضي لتتجاوز المستوى القياسي المرتفع الذي سجلته الأسبوع السابق وبلغ 1.5 مليون برميل يوميا.

وفي شأن متصل، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح اليوم الخميس إن بلاده ستواصل الالتزام بتخفيضات إنتاج النفط وستحث غيرها من منتجي الخام على الالتزام باتفاق خفض الإمدادات.

وأضاف خلال جلسة نقاش في مؤتمر بشأن الطاقة في موسكو أن روسيا ساهمت بأكثر من المطلوب في تخفيضات الإنتاج.

المصدر : رويترز