دونالد ترامب يسهم في أول مشروعات بالشرق الأوسط
آخر تحديث: 2005/10/6 الساعة 02:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/4 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال خلال مواجهات شرق غزة
آخر تحديث: 2005/10/6 الساعة 02:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/4 هـ

دونالد ترامب يسهم في أول مشروعات بالشرق الأوسط

قالت شركة عقارية بالإمارات إنها ستقوم بإنشاء مشروع ضخم تسهم فيه مؤسسة رجل الأعمال الأميركي الشهير دونالد ترامب.
 
وأضافت شركة النخيل المملوكة لولي عهد دبي الشيخ محمد بن راشد المكتوم إن المشروع الذي يعتبر أول تجربة لترامب في الشرق الأوسط سيكون عبارة عن فندق فخم على شكل زهرة التوليب.
 
وقد شاركت مؤسسة ترامب في بناء ناطحات سحاب في مانهاتن بنيويورك ونواد للقمار في لاس فيغاس وأتلانتيك سيتي ونيو جيرسي بالولايات المتحدة.
 
وتقوم الشركة الإماراتية حاليا بإنشاء أربع جزر اصطناعية يتم بناء فنادق وفيلات فخمة عليها.
 
وقال رئيس مجلس إدارة النخيل سلطان أحمد بن سليم إنه ليس مطلوبا من مؤسسة ترامب الاستثمار في المشروعات الجديدة، لكنها تقدم اسمها التجاري ليستخدم في مشروعات تقوم بها الشركة الإماراتية.
 
ورفض بن سليم الإفصاح عن حجم وتكلفة المشروع المشترك. وقال إنه سيكون للنخيل الحق في استخدام اسم ترامب التجاري في مشروعات في 20 دولة شرق أوسطية.
 
وستبدأ النخيل العام القادم في بناء فندق فخم يحمل اسم فندق وبرج ترامب في واحدة من ثلاث جزر تقوم النخيل بإنشائها في مياه دبي. وسيكون الفندق المشروع الأساسي في تطوير الجزيرة.
 
كما ستقيم النخيل مشروعين آخرين تحت اسم ترامب إحداهما في الجزيرة نفسها والآخر في أرخبيل يضم 300 جزيرة صغيرة صنعت على شكل الكرة الأرضية.
 
وقال بيان للشركة إن عائدات مؤسسة ترامب عام 2004 بلغت 10.4 مليارات دولار، بينما بلغ عدد موظفيها 22 ألفا. أما النخيل فلديها 14 مشروعا استكملت أو تحت التنفيذ  تقدر تكلفتها بـ30 مليار دولار.


المصدر : أسوشيتد برس