اليمن يفتتح منشآت تموين السفن في ميناء عدن
آخر تحديث: 2005/10/5 الساعة 14:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/5 الساعة 14:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/3 هـ

اليمن يفتتح منشآت تموين السفن في ميناء عدن

أعلن اليمن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل وتشغيل منشآت تموين السفن بالوقود والزيوت والمياه في ميناء عدن بكلفة إجمالية بلغت 41 مليون دولار باستثمار من القطاع الخاص.

ويضم المشروع ثمانية خزانات أرضية وأربعة خزانات جبلية مع شبكة أنابيب تربطها بمراسي تموين السفن ومساكب لتعبئة الناقلات ومراسي تموين بحرية إلى جانب مكاتب إدارية ومستودعات.

وأفاد نائب محافظ عدن عبد الكريم شائف أن المشروع يأتي في إطار تطوير قطاع الملاحة لميناء عدن ويزيد مكانتها كبوابة اقتصادية لليمن وسيوفر البنية التحتية للمنطقة الحرة المعلن عنها في عدن.

وحث شائف فيما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، القطاع الخاص المحلي والعربي على الاستثمار في عدن لتوافر المقومات الاستثمارية فيها ووجود تسهيلات مشجعة في قانون الاستثمار اليمني.

وقال مدير المؤسسة الوطنية للنفط المستثمرة في المشروع محمد توفيق عبد الرحيم إن هدف المشروع تخزين المشتقات النفطية وتموين السفن القادمة لميناء عدن بمادتي المازوت والديزل وزيوت المحركات مع تزويد مصانع الأسمنت ومحطات الكهرباء بالمازوت والديزل من خلال النقل البري.

ويشار إلى أن منشآت تموين السفن بالوقود والزيوت والمياه في ميناء عدن قد أقيمت لأول مرة عام 1920 خلال الحكم البريطاني لعدن حيث اعتبرت أكبر منشأة اقتصادية نفطية.

المصدر : رويترز