سوني تعتزم تطوير برمجياتها والتوسع بالسوق الهندية
آخر تحديث: 2005/10/22 الساعة 22:02 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رئاسة الأركان التركية: غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق
آخر تحديث: 2005/10/22 الساعة 22:02 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/20 هـ

سوني تعتزم تطوير برمجياتها والتوسع بالسوق الهندية

سوني تسعى لزيادة حصتها بالسوق الهندية رغم الصعوبات (رويترز-أرشيف)
أعلنت سوني للإلكترونيات التي تواجه صعوبات، عن اعتزامها استغلال مهارات الهند بهدف تطوير برمجيات جديدة بمنتجاتها واستخدام محتواها الذي يتمتع بالشعبية لزيادة نصيبها من السوق الهندية.

وذكرت الشركة الشهر الماضي أنها ستستغني عن قرابة 7% من العاملين فيها بمختلف أنحاء العالم.

وتملك سوني مركزا للبرمجيات بدينة بانجالور الهندية، يتولى تطوير التكنولوجيات للشبكات المحلية والبرامج الإعلامية الرقمية والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية التي توفر خدمة الإنترنت.

وقال كبير المسؤولين التنفيذيين بالشركة هوارد سترينغر، إن الشركة في مرحلة إعادة البناء حيث يتم إغلاق مصانع وتسريح موظفين.

وتتراجع سوني عن منافسيها وهي سامسونغ وإل جي للإلكترونيات، وهاير الصينية التي لها استثمارات بشكل كبير بمنشآت التصنيع والأبحاث والتطوير في الهند.

وتدير سوني أيضا ثاني أكبر شبكة تلفزيون تعمل بنظام الكيبل بالهند، والتي تبث ثلاث قنوات ترفيهية ناطقة بالهندوسية.

 وقد أعلنت سوني إريكسون خامس أكبر شركات صناعة الهواتف المحمولة بالعالم سابقا والمملوكة بشكل مشترك مع إريكسون السويدية، عن توجهات لإقامة منشأة لتصنيع الهواتف بالهند التي تعتبر أسرع الأسواق الرئيسة للهواتف المحمولة نموا على المستوى العالمي.

وأفادت تقارير سابقة أن سوني إريكسون اليابانية السويدية احتلت المركز الخامس عالميا خلال الربع الثالث من العام الحالي، وبلغت حصتها 6.6% من السوق العالمية.

المصدر : وكالات