أرباح سامسونغ تتراجع والاحتكار يغرمها 300 مليون دولار
آخر تحديث: 2005/10/14 الساعة 21:03 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/14 الساعة 21:03 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/12 هـ

أرباح سامسونغ تتراجع والاحتكار يغرمها 300 مليون دولار

أرباح سامسونغ التشغيلية تبلغ ملياري دولار بالربع الثالث من هذا العام (الفرنسية)
قالت شركة سامسونغ إلكترونيكس إن أرباحها ربع السنوية تراجعت بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي جراء هبوط أسعار رقائق الذاكرة، إلا أنها توقعت انتعاش أعمالها مع زيادة الطلب على الشاشات المسطحة والهاتف المحمول.

وأضافت سامسونغ وهي أكبر شركة تكنولوجيا خارج الولايات المتحدة في بيان أن النقص في إمدادات  شاشات الكريستال السائل، سيستمر في الربع الأخير من العام الحالي الأمر الذي سيرفع الأسعار.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية وهي أكبر مصنع لرقائق الذاكرة في العالم، أن الطلب على رقائق الذاكرة سيتحسن بزيادة مبيعات الحاسوب الشخصي وهبوط أسعار الرقائق.

وأعلنت الشركة ارتفاع أرباحها التشغيلية خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 28.8% إلى 2.1 تريليون وون (ملياري دولار) مقارنة مع نتائج الربع الثاني، إلا أنها مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي تراجعت 22.5% رغم موافقة النتائج لتوقعات الأسواق.

من جهة أخرى قبلت سامسونغ بالاتهامات التي وجهتها إليها سلطات مكافحة الاحتكار الأميركية، مقابل حصولها على تسوية قضائية تقضي بدفعها غرامة قيمتها 300 مليون دولار.

وكانت هذه السلطات قد اتهمت الشركة وسامسونغ إلكترونكس الأميركية التابعة لها، بالتآمر مع شركات أخرى لصناعة الرقائق الإلكترونية برفع الأسعار والسيطرة في سوق مبيعات القطاع.

المصدر : وكالات