دول تحظر الاستيراد من بلدان موبؤة بإنفلونزا الطيور
آخر تحديث: 2005/10/13 الساعة 18:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/13 الساعة 18:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/11 هـ

دول تحظر الاستيراد من بلدان موبؤة بإنفلونزا الطيور

دول الخليج تبنت إجراءات للوقاية من مرض إنفلونزا الطيور (الفرنسية)
أعلنت قطر والسعودية ومصر والمفوضية الأوروبية حظر استيراد الطيور الحية ومنتجاتها من الدول التي ظهرت بها إصابات بمرض إنفلونزا الطيور بعد إعلان العديد من الدول اتخاذ إجراءات مشابهة.

وقررت وزارة الشؤون البلدية والزراعة القطرية حظر استيراد جميع أنواع طيور الزينة والطيور المائية من جميع دول العالم حتى إشعار آخر.

كما قررت السعودية وقف استيراد الطيور من شرق آسيا لتفادي تسرب المرض إلى أراضيها في إجراء اعتبرته احترازيا ضمن خطة شاملة لمنع وصول المرض وانتشاره في البلاد.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الزراعة السعودية بأن دول مجلس التعاون الخليجي الست تبنت قرارات وإجراءات شبيهة للوقاية من المرض.

وحظرت الحكومة المصرية أيضا استيراد الطيور الحية من كل دول العالم وإلغاء موسم الصيد البري للحيلولة دون وصول مرض إنفلونزا الطيور إلى البلاد.

وأكد مجلس الوزراء المصري اتخاذ إجراءات بالتعاون مع وزارة الطيران المدني للقيام بأقصى الإجراءات في المطارات مع الركاب القادمين من الدول التي ظهر فيها المرض.

كما قررت المفوضية الأوروبية حظر الواردات من الطيور الحية ولحوم الطيور وكل منتجات الطيور الأخرى من تركيا ورومانيا بعد تأكد ظهور إصابات بالمرض في البلدين.

المصدر : وكالات