جولة حول المدينة
سوف تبدأ جولتك بالدوحة، فهي عبارة عن المركز التجاري والثقافي للدولة، وبالإضافة إلى مزجها الرائع بين التقاليد والحداثة فهي كفيلة بإعطائك نبذة عن طبيعة الشعب القطري، تنزه على الكورنيش وشاهد المدينة وفنونها المعمارية وسفنها التقليدية المصنوعة من الخشب (السمبوك) وقم بزيارة جزيرة النخيل التي تقع على مرمى النظر من الكورنيش.

بعد ذلك توجه إلى سوق الصقور والخضراوات والفواكه والسمك. سوف تشدك روائح التوابل والقهوة والروائح الساحرة المنبعثة من محلات العطارة خلال زيارتك للأسواق التقليدية. وبالطبع فإن محلات الحرف اليدوية والذهب والأقمشة منتشرة في أسواق وسط المدينة.

مضمار الهجن ومزرعة المها ونادي الفروسية
يوجد مضمار سباق الهجن على بعد مسافة قصيرة من الدوحة حيث يمكنك التحدث إلى خبراء هذا المجال للإجابة عن جميع الاستفسارات المتعلقة بسباقات الهجن وكيفية تدريب الجمال. ومن بعدها، سنتوجه إلى الشحانية والتي توجد بها مزرعة المها والتي هي عبارة عن محمية طبيعية لهذا النوع من ظباء الصحراء المعرض للانقراض، نتوجه بعد ذلك إلى نادي الفروسية للاستمتاع بمناظر الخيول العربية الأصيلة وركوبها.

مغامرات الصحراء: لنترك الطريق الرئيسي ونتجه نحو الصحراء لاكتشاف الهضاب الرملية التي تشكلت بفعل الطبيعة وتبعد حوالي 75 كم إلى الجنوب عبر الصحراء القطرية. سوف تقوم الشركة المنظمة بتحضير وجبة الغداء على الطريقة التقليدية والجلوس على الأرض داخل الخيمة.

بعد الغداء، يمكنك الاستمتاع بالسباحة وتجربة التزلج على الرمال وبالطبع محاولة تسلق الهضاب الرملية، لن تكون مهمة سهلة على الإطلاق، استمتع بمنظر غروب الشمس بين الهضاب ولا تنس زيارة خور العديد الذي يتميز بتمازج طبيعي يأسر الألباب بين هضاب الصحراء ومياه البحر.

شمال قطر
سوف نبدأ الجولة بزيارة مدينة الخور القديمة التي تقع على مسافة 45 دقيقة بالسيارة من الدوحة، تتميز هذه المدينة بمينائها المخصص لقوارب الصيد ومتحفها الذي يحتوي على الآثار والنقوش التي اكتشفت وتحدثك عن حياة الجماعات التي عاشت في هذه المنطقة قبل آلاف السنين.

المحطة التالية سوف تكون باتجاه الشمال والتي توجد بها أجمل شواطئ قطر ومن بعدها سوف نقوم بزيارة أسرة قطرية للتعرف عن قرب على التراث والتقاليد المتبعة تليها زيارة إلى قلعة أركيات التي يعود تاريخها إلى ما بين القرنين السابع عشر والتاسع عشر الميلادي ومن بعدها قلعة الزبارة التي تم تشييدها في السابق لمراقبة الساحل الغربي لدولة قطر والدفاع عنه.

الفنادق

تقدم الفنادق في قطر خدمات عالية ومنوعة لنزلائها وتضع أمامهم خيارات واسعة من المطاعم ووسائل الرفاهية، وتتمتع جميعها بمميزات تؤهلها لأن تكون من الطراز الرفيع المستوى وهي تضم نوادي رياضية ومسابح ورياضات البحر المختلفة وقاعات مؤتمرات ومسارح مجهزة بأحدث التقنيات السلكية واللاسلكية، وتشهد قطر في هذه الفترة ولادة فنادق ومنتجعات جديدة بمواصفات عالمية بالإضافة إلى الفنادق الفخمة الموجودة حاليا ستكون جاهزة بالكامل قبل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية آسياد في العام 2006.

الرحلة البحرية
لنترك البر قليلا ولنتوجه إلى البحر على متن القارب التقليدي (السمبوك) لرؤية الوجه الآخر للدوحة من البحر. سوف نستمتع على متن القارب بالموسيقى العربية والعشاء التقليدي ومن ثم نتوقف في جزيرة السافلية وذلك للاستمتاع بالسباحة على ضوء القمر.

حقول النفط في دخان
تعرف على كيفية استخراج النفط حيث يمكنك توجيه الأسئلة المتعلقة بذلك إلى الخبراء في مدينة دخان والاطلاع عن قرب على أجهزة التنقيب عن النفط، يمكنك تناول وجبة الغداء في دخان والاستمتاع بممارسة السباحة في شواطئها الجميلة.

رحلات صيد السمك
هل أنت من هواة صيد السمك؟ إذن فقد وجدت ضالتك في قطر حيث ستوفر لك الشركة المنظمة جميع المعدات اللازمة للصيد وتأخذك في القارب إلى إحدى المناطق التي تكثر فيها الأسماك. إذا لم تكن سعيد الحظ، فلا تقلق.. حيث سيقوم الطاهي بإعداد وجبة غداء لذيذة على متن القارب قبل العودة إلى الدوحة.

المصدر : الجزيرة