عبده عايش – صنعاء
أعلنت الشركة اليمنية للهاتف النقال "سبأفون" إضافة الرقم (1) إلى كافة أرقامها التي تبدأ بـ(71) ، بحيث تصبح خطوط سبأفون تسعة أرقام بدلا عن ثمانية.

وذكر مدير المبيعات والتسويق بالشركة بيير عماد أنه سيضاف اعتبارا من اليوم السبت الرقم التاسع إلى جميع أرقام "سبأفون" العاملة بنظامي الاشتراك الشهري "الفوترة" والدفع المسبق "سوبرنبأ".

وأوضح أهمية الترقيم الجديد في رفع كفاءة الشبكة، وزيادة طاقتها الاستيعابية وقدرتها على استقبال ملايين المشتركين الجدد، وتطوير خدماتها بما يرضي كافة مشتركيها.

وأشار عماد إلى اعتماد الشركة إجراء مؤقت خلال أكتوبر/ تشرين الأول الحالي يتمثل في تحويل جميع الأرقام التي يتم طلبها وفق آلية الترقيم القديمة إلى نظيراتها في الترقيم الجديد، وذلك لحين استكمال التوعية الشاملة لعموم المشتركين.

وأكد عزم "سبأفون" على تنفيذ خطط تطويرية تفتح الباب أمام تقديم خدمات جديدة وغير مسبوقة في اليمن، وذلك في إطار سعي الشركة لتزويد المشترك المحلي بأحدث تكنولوجيا موجودة في سوق الاتصالات العالمية.

ويذكر أن شركة "سبأفون" التي تأسست في 14 فبراير/شباط عام2001 كأول مشغل للهاتف النقال في اليمن "جي إس إم"، تعد إحدى مجموعة شركات الأحمر التجارية التي يرأسها الشيخ حميد نجل رئيس البرلمان اليمني الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر.
_____________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة