معلومات متنوعة
آخر تحديث: 2005/1/30 الساعة 22:06 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/30 الساعة 22:06 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/19 هـ

معلومات متنوعة


تغطي المواسم والمهرجانات والاحتفاليات كل شهور السنة، ومن أبرزها معرض الخرطوم الدولي في أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، ومهرجان الفروسية في غرب البلاد، ومهرجان الهجن في كل من الغرب والشرق، ومهرجان الموسيقى العالمية بالخرطوم وسباق الدراجات الدولي، والموسم المسرحي في فصل الصيف.

هذا إلى جانب الفعاليات والاحتفاليات الثقافية والأدبية والفنية والرياضية التي تتواصل بصورة يومية خاصة في ولاية الخرطوم، وكل أشهر العام تعتبر موسما لصيد الحيوانات البرية على أن أنسب الفترات للصيد هي فترة الصيف والخريف.

تنتشر في البلاد الاستراحات والقرى السياحية مثل استراحات جبل مرة واستراحات الحظائر القومية بجانب القرى السياحية مثل قرية عروس على البحر الأحمر ومعسكر الدندر داخل محمية الدندر الطبيعية.

تفتح المتاحف التي تنتشر في البلاد أبوابها طوال الأسبوع عدا يوم الاثنين، أما في يوم الجمعة فتغلق أبوابها فقط بين الساعة الثانية عشرة منتصف النهار والرابعة مساء تقوم وكالات السفر والسياحة إلى جانب عملها التقليدي بتنظيم رحلات الصيد وإقامة المعسكرات في مواقع الصيد المختلفة بعد الحصول على جميع التصاديق الرسمية.

وترتبط أجزاء البلاد بشبكة واسعة من المواصلات البرية والنهرية والجوية والحديدية كما ترتبط بعضها ببعض وبالخارج بشبكة من الاتصالات الحديثة وفق أحدث التقنيات العالمية.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: