أوبك تعتبر أن إمدادات النفط بالأسواق كافية
آخر تحديث: 2005/1/15 الساعة 13:07 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/15 الساعة 13:07 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/5 هـ

أوبك تعتبر أن إمدادات النفط بالأسواق كافية

قالت منظمة أوبك الجمعة إن أسواق النفط العالمية تحظى بإمدادات مناسبة رغم صعود أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ نحو ستة أسابيع.
 
وأوضح القائم بأعمال أمين عام المنظمة عدنان شهاب الدين أن أسواق النفط تحظى بإمدادات مناسبة من الخام رغم المخاوف الخاصة بالمعروض وتوقعات المناخ الأكثر برودة في نصف الكرة الأرضية الشمالي.
 
وأضاف شهاب الدين في بيان صدر بمقر المنظمة في العاصمة النمساوية فيينا أن وزراء أوبك سيقررون خلال اجتماعهم في الثلاثين من الشهر الجاري الإجراءات التي يتعين اتخاذها استعدادا للربع الثاني من العام الحالي عندما ينخفض الطلب.
 
وجدد المسؤول في أوبك التزام الكارتل النفطي بتأمين إمدادات النفط مؤكدا أن المنظمة مستعدة لاتخاذ القرارات الضرورية للحفاظ على استقرار السوق.
 
وكانت أسعار النفط قد ارتفعت أمس الجمعة مقتربة من أعلى مستوياتها خلال ستة أسابيع وسط تجدد المخاوف بشأن مخزونات الوقود الأميركية واحتمالات خفض إنتاج منظمة أوبك ومشكلات الإمدادات من بحر الشمال.

فقد قفز سعر الخام الأميركي الخفيف في عقود فبراير/شباط المقبل إلى 48.25 دولارا للبرميل وهو أعلى سعر له منذ 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. كما ارتفع سعر خام برنت أربع سنتات إلى 45.25 دولارا للبرميل حيث تم تداوله بأعلى أسعاره خلال ستة أسابيع.

المصدر : وكالات