مرافق سياحية
آخر تحديث: 2005/1/13 الساعة 15:41 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/13 الساعة 15:41 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/3 هـ

مرافق سياحية


منتزه الخيران
يقع جنوب العاصمة وعلى البحر مباشرة ويحمل بين أحضانه جميع وسائل الراحة من ملاعب وشواطئ رملية نظيفة وشاليهات ومطاعم ووسائل للرياضات المختلفة بجانب وسائل ترفيه الأطفال.

الاستراحات
توفر الراحة التي يبحث عنها المرء بعد عناء السفر الطويل، وهناك ثلاث استراحات تتحدى رمال الصحراء، وقد أقيمت على الطرق السريعة لتستقبل الوافدين وتودع المسافرين، وتقع هذه الاستراحات الثلاث في أقصى حدود الكويت، جنوبا في النويصيب وغربا في السالمي وشمالا في العبدلي، وتشتمل كل استراحة على سوق مركزي ومطعم وموقف للسيارات ومتجر كبير.

مجمع أحواض السباحة
تجري فيه مسابقات مائية للمحترفين والهواة، ويؤمه كثير من محبي الرياضات البحرية. وتبلغ مساحته 9472 مترا ويشتمل أيضا على قاعة رياضية لألعاب البلياردو والسنوكر.

الشواطئ
شواطئ الكويت في مجملها رملية نظيفة منها المسيلة والعقيلة، وتقام على مسارحها المفتوحة الأمسيات والحفلات الموسيقية والغنائية ويتمتع روادها بالسباحة وممارسة مختلف أنواع الرياضات في ظل رقابة دائمة تقوم على أمن وراحة المرتادين.

المطاعم
أعداد هائلة من المطاعم تغطي كل مناطق الكويت وتلبي رغبات كل المواطنين والمقيمين، لذلك فزائر الكويت يجد فيها أصنافا لا حصر لها من الأطعمة، وتنقسم المطاعم إلى خمسة أصناف هي:

1-        مطاعم الفنادق: تقدم الطعام من مختلف المطابخ العالمية، في ظل أجواء سارة وخدمة راقية، وعادة ما تقدم بوفيهات مفتوحة.

2-        مطاعم متخصصة: تلتزم هذه النوعية من المطاعم بمطبخ واحد، كأن تقدم المأكولات الهندية مثلا أو الإيطالية أو الصينية أو الفلبينية أو الإيرانية.. إلخ.

3-        مطاعم الوجبات السريعة: هي في معظمها أجزاء من سلاسل المطاعم العالمية المنتشرة في مختلف دول العالم، كما أنها على استعداد دائم لتوصيل الطلبات إلى المنازل.

4-        مطاعم صغيرة: وهي تلك المطاعم التي تعتمد اعتمادا كليا على توصيل الطلبات إلى المنازل.

5-        مطاعم عامة: هي المطاعم العادية التي تستقبل زبائنها وتقدم لهم الأطباق المتعارف عليها في معظم الدول العربية.

الفنادق
قبل العام 2003 كان يوجد في الكويت 29 فندقا سعتها 3958 غرفة توفر معظمها أرقى خدمات الإقامة للسياح والزوار، ويضاف إليها 1692 غرفة في الشقق الفندقية و1352 غرفة في المنتجعات، إلا أن زيادة وتيرة الزوار إلى البلاد دفعت المستثمرين إلى الإقبال الكثيف على بناء الفنادق بحيث تم الترخيص في بداية العام 2004 لـ20 فندقا جديدا.

المقاهي الشعبية
نتشر المقاهي الشعبية في معظم مناطق الكويت، ومن أشهرها قهوة قبلة وقهوة شرق وقهوة السالمية وقهوة أبو خليفة وقهوة الصليبخات وقهوة يوم البحار، وتوفر هذه المقاهي لمرتاديها وسائل تسلية وترفيه وأكلات شعبية بأسعار زهيدة.

المسارح ودور السينما
يشكل المسرح في دولة الكويت رافدا أساسيا من الروافد الثقافية في البناء الاجتماعي، وتعمل في الكويت مجموعة من الفرق والمؤسسات المسرحية الأهلية والخاصة، وتوجد في الكويت كذلك 13 دارا للسينما تديرها شركة السينما الكويتية وتعرض فيها أفلام عربية وأجنبية.

المطا ر
يعتبر مطار الكويت الدولي أحد المعالم الهامة، ويبعد حوالي 20 دقيقة عن المدينة، والمطار يستقبل جميع أنواع الطائرات، وهو مجهز بجميع الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وتضطلع الخطوط الجوية الكويتية بمهمة أساسية في خدمة المسافرين على متنها، وهي منذ إنشائها عام 1954 ملتزمة بتقديم أكبر قسط ممكن من الرعاية لزبائنها، ويساعد وجود شبكة واسعة من مكاتب وشركات السفر والسياحة (عددها الإجمالي 165) على توفير كل التسهيلات للمسافرين.

المصدر : غير معروف