الحكومة الإيطالية تعزل مسؤولين بشركة أليطاليا
آخر تحديث: 2004/5/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/17 هـ

الحكومة الإيطالية تعزل مسؤولين بشركة أليطاليا

أزمة أليطاليا تخيم على الاقتصاد الإيطالي (الفرنسية)
عزلت الحكومة الإيطالية مسؤولين بارزين بشركة أليطاليا في إطار خطوات لإعادة هيكلة شركة الطيران الخاسرة التي تسيطر عليها الحكومة وتجنب إفلاسها.

وفي اجتماع لمجلس إدارة الشركة سلم المدير التنفيذي ماركو زانيتشيلي ورئيس الشركة جيسيبي بونومي استقالتهما. وقالت الشركة في بيان إن رئيس شركة السكك الحديدية التابعة لأليطاليا جيانكارلو تشيمولي عين لتولي مهام منصبيهما.

وأعلنت هذه الخطة المفاجئة في اليوم الرابع من محادثات حل الأزمة بين الحكومة التي تملك 62% من أسهم الشركة واتحادات العمال لتجنب تسريح العاملين ونقل أنشطة الشركة إلى الخارج.

وكشف وزير المالية جوليو تريمونتي أمس عن خطة تتطلب مديرا جديدا ومجلس إدارة أقل عددا وزيادة رأس المال تفتح أمام المستثمرين من القطاع الخاص.

وأشادت الاتحادات العمالية التي ارتاحت لاستبعاد تسريح آلاف العمال بالاتفاق الأولي، ووعدت بتجنيب الشركة المزيد من الإضرابات في المستقبل القريب بعدما أدت الإضرابات في الفترة الأخيرة إلى إلغاء 1500 رحلة طيران.

وقالت أليطاليا في بيانها إنها تتوقع بحث خطة جديدة في اجتماع لحملة الأسهم يوم 17 يونيو/حزيران المقبل، وأضافت أن المسؤول البارز بوزارة الاقتصاد روبرتو أوليسي عين كذلك في مجلس الإدارة.

وهذه هي المرة الثانية في شهرين التي تعدل الحكومة فيها مجلس الإدارة، مما أثار شكوكا بأن الائتلاف الحاكم الذي يتزعمه رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني يسعى لتجنب اضطرابات عمالية كبيرة قبيل الانتخابات الأوروبية الشهر القادم.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: