أعلنت شركة إنترناشيونال إير تشارتر العاملة في مجال تأجير الطائرات أنها تهدف إلى تطوير عملياتها في قطاع الرحلات التجارية في الخليج، في ضوء ما وصفته بمعدلات النمو المتسارعة التي يشهدها قطاع تأجير الطائرات في المنطقة.

وقال المدير التنفيذي للشركة هيو كورتيناي إن قطاع تأجير الطائرات شهد نموا ملحوظا خلال العام الماضي وإنه يتوقع أن تصل نسبة النمو هذا العام ما بين 30% و40%، حيث تتميز الطائرات المؤجرة بأنها من أكثر وسائل السفر أمانا.

وأشار كورتيناي في بيان صحفي بمناسبة مشاركة الشركة في معرض سوق السفر العربي الذي يقام خلال الفترة من 4-7 مايو/ أيار المقبل في مركز دبي التجاري العالمي إلى أن الطائرات المؤجرة تلاقي رواجا متزايدا من قبل قطاعات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أنه في ضوء النمو المطرد الذي يشهده قطاع تأجير الطائرات بمنطقة الشرق الأوسط فإن مشاركة الشركة في المعرض تهدف إلى تعزيز الوعي العام بقائمة الخدمات المتنوعة المتوفرة وتعريف الشركات المحلية بالجوانب الإيجابية للرحلات الجوية المؤجرة التي تتميز عن الرحلات التجارية الأخرى.

ونوه كورتيناي إلى أنه سيتم التطرق بصورة أساسية لقطاع الرحلات الجوية الداخلية المتنامي في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تتيح هذه الطائرات المؤجرة المرونة للمسافرين من رجال الأعمال الذين يعقدون الاجتماعات المتواصلة بهذه الدول، وهذا ما لا توفره الطائرات التجارية العادية التي تتبع جدولا عاما للرحلات.

وتمتلك الشركة العديد من المكاتب الإقليمية في مراكز الأعمال الرئيسية المنتشرة في شتى أنحاء العالم من ضمنها نيويورك ونيس وفرانكفورت وبادوفا في إيطاليا ودبي.

المصدر : رويترز