الهجوم على ميناء البصرة يرفع التأمينات
آخر تحديث: 2004/4/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/7 هـ

الهجوم على ميناء البصرة يرفع التأمينات

توقع ارتفاع أسعار التأمين على البضائع المنقولة بحرا (الفرنسية-أرشيف)
رفعت شركات التأمين التغطية التأمينية من مخاطر الحرب والإرهاب للسفن المتجهة إلى الموانئ العراقية وقام أحد كبار وكلاء التأمين البحري بزيادة رسوم التأمين إلى المثلين في أعقاب هجوم بزوارق ملغومة على مرفأ البصرة النفطي يوم السبت الماضي.

وأعلن وكيل التأمين من مخاطر الحرب لدى شركة تالبوت أندررايتنج في لندن جيمس سكينر رفع أسعار الشركة إلى المثلين لجميع السفن المتجهة للموانئ العراقية.

وأشار إلى أن رسوم التأمين للسفن المتجهة لجميع الموانئ العراقية بما في ذلك البصرة وأم قصر رفعت من 0.25% إلى 0.5% من قيمة السفينة.

ولكنه ذكر أنه لا يستطيع تحديد ما إذا كان وكلاء التأمين الآخرون قرروا زيادات مماثلة، مشيرا إلى احتمال رفع قيمة رسوم التأمين من جديد هذا الأسبوع بناء على مستوى الخطر الذي تواجهه السفن وناقلات النفط.

وأوضح أن شركته لم ترفع أسعار التأمين للسفن المتجهة إلى موانئ خليجية في الدول القريبة من العراق بما فيها الكويت والسعودية.

وقد رفعت بعض شركات التأمين بعد غزو العراق في العام الماضي رسوم التأمين للسفن التجارية المتجهة للعراق حوالي 700% لتصل إلى 3.5% من قيمة السفينة بدلا من نحو 0.5% أو 0.6% قبل الحرب. وينتظر أن ترتفع أسعار التأمين أيضا على البضائع المنقولة بحرا إلى العراق.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: