سامح هنانده-الدوحة

مدير قناة الجزيرة (وسط) يوقع على اتفاق رعاية القمة العالمية للسفر والسياحة (الجزيرة)
أعلنت الخطوط الجوية القطرية وقناة الجزيرة اليوم توقيع اتفاق رعاية بلاتينية للقمة العالمية الرابعة للسفر والسياحة التي ينظمها مجلس السفر والسياحة العالمي في العاصمة الدوحة خلال الفترة من 1 إلى 3 مايو/ أيار المقبل.

ووقع الاتفاق الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر الذي تستضيف شركته القمة ومدير قناة الجزيرة وضاح خنفر بحضور مدير التسويق في الجزيرة حمد النعيمي، وذلك في مؤتمر صحفي عقد بالدوحة اليوم.

وقال الباكر إن اختيار قناة الجزيرة ذات الشهرة العالمية كراع بلاتيني للقمة يسهم في إضفاء بعد عالمي على هذا الحدث الذي يعد الأهم في مجال صناعة السفر والسياحة في العالم هذا العام.

وأوضح أن قيام الجزيرة بالمساهمة في الترويج للقمة العالمية للملايين من مشاهديها في مختلف أنحاء العالم يعكس دعم هذه الصناعة التي توظف ملايين العاملين في العالم.

وأشار إلى أن دعم الجزيرة للقمة يعني التغطية المتكاملة من منظور عربي لجلسات القمة النقاشية حول التوجهات المستقبلية لقطاع السياحة والسفر على المستوى العالمي.

وأكد مدير الجزيرة وضاح خنفر على دور وسائل الإعلام في التنمية الاقتصادية والبشرية والمستدامة، متمنيا أن تساهم القمة في انطلاقة صناعة السياحة والسفر على النطاقين الإقليمي والعالمي.

وأشار خنفر إلى الحضور الذي تتميز به الجزيرة في نقل الحدث على المستويين العربي والدولي، موضحا أن تغطية فعاليات القمة من شأنه خدمة السياحة والسفر محليا وعربيا ودوليا.

وردا على سؤال حول المنافسة التي تشهدها المحطات الفضائية قال خنفر إن هذا الأمر طبيعي، مرحبا بوجود قنوات عربية أو ناطقة بالعربية تتنافس في استقطاب المشاهدين الذين يعتبرون الحكم على تميز أي محطة فضائية.

من جانب آخر وقعت الخطوط القطرية ممثلة برئيسها التنفيذي أكبر الباكر والبنك التجاري في الدوحة ممثلا برئيس مجلس إدارته عبد الله بن خليفة العطية اليوم اتفاق رعاية بلاتينية للقمة العالمية للسفر والسياحة.

وقال الباكر إن قطر ستستفيد من هذه القمة في الترويج السياحي والاقتصادي من خلال عرض القدرات المتميزة للدولة أمام أعداد كبيرة من الشخصيات الفاعلة والمؤثرة في السياحة العالمية.
________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة