أعلن البنك العربي الذي يدير شبكة أعمال في معظم الدول العربية اليوم عن إنشاء وحدة أعمال جديدة متخصصة في توفير خدمات مصرفية متكاملة للشركات الألمانية في فروعه بدبي وأبوظبي.

وقال المدير الإقليمي للبنك العربي في الإمارات محمد العزب إن الخطوة تهدف إلى مواكبة النمو التجاري المطرد بين ألمانيا والإمارات حيث وصل حجم الصادرات الألمانية للإمارات العام الماضي نحو 3.2 مليارات يورو (3.8 مليارات دولار).

وأضاف العزب أن العلاقات التجارية بين البلدين شهدت ازدهاراً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن تشهد نمواً أكبر خلال الأعوام القادمة وذلك وفقاً للاستفسارات والطلبات التي يتلقاها مكتب البنك في فرانكفورت.

وأشار إلى أن العديد من الشركات الألمانية تحتاج إلى المعلومات الموثقة والخدمات الاستشارية المناسبة لإطلاق وتوسيع عملياتها في الإمارات.

وأوضح المسؤول المصرفي أنه وفقاً للدراسات السوقية يزيد عدد الشركات الألمانية التي تدير أعمالها في منطقة الشرق الأوسط من دولة الإمارات عن 350 شركة معظمها مسجلة في المنطقة الحرة في جبل علي.

وأكد أن البنك العربي سيوفر من خلال خدمته الجديدة للشركات الألمانية العاملة في الإمارات إمكانية إجراء المعاملات المالية من خلال شبكة الأعمال الواسعة التي يديرها عبر فروعه المنتشرة في الوطن العربي وباقي أنحاء العالم.

وتتخصص معظم الشركات الألمانية في قطاعات الأعمال المتعلقة بتجارة السيارات والهندسة الإلكترونية وقطاع الآليات الميكانيكية المستخدمة في مجال البناء.

المصدر : رويترز