احتجاج دائني مجموعة بارمالات على عدم إشراكهم في إعداد مقترحات لإنقاذها (الفرنسية)
أعلنت مصادر قريبة من الإدارة الجديدة لشركة بارمالات اعتزام القائم على إدارة هذه المجموعة الغذائية الإيطالية المفلسة الاجتماع الأسبوع القادم مع الدائنين، لبدء مناقشات حول مقترحاته لإنقاذ المجموعة.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن الاجتماع سيكون فرصة لعرض الإطار العام للخطة، ومعرفة ردود الفعل الأولية في إطار عدد من الاجتماعات.

وكان ممثلو الدائنين احتجوا على ما يقولون إنه استبعاد لهم من عملية إعداد إستراتيجية لإنقاذ المجموعة، حيث بعثوا رسالة إلى بوندي في وقت سابق يدعونه فيها إلى محادثات معهم.

وأشار المصدر إلى أن الدائنين الذين سيدعون إلى اجتماع الأسبوع القادم ستكون بينهم المؤسسات التي بعثت الرسالة إلى مدير الشركة إنريكو بوندي هذا الأسبوع.

وحاولت بارمالات حماية الدائنين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعد الكشف عن عجز في حساباتها قدره أربعة مليارات يورو، ثم كشف النقاب بعد ذلك عن أن حجم الديون يتجاوز 14 مليار يورو منها أكثر من تسعة مليارات مدينة بها لحملة السندات.

وكان بوندي نشر يوم الثلاثاء نسخة من مسودة خطة لإنقاذ بارمالات من خلال إجراءات تتضمن مقايضة الديون بأسهم وبيع الأصول غير الجوهرية.

المصدر : وكالات