البنك الدولي يطالب الأغنياء بالالتزام بمساعدة الفقراء
آخر تحديث: 2004/3/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/27 هـ

البنك الدولي يطالب الأغنياء بالالتزام بمساعدة الفقراء

الدول الغنية لا تلتزم بتعهداتها للمساهمة في معالجة مشكلات الفقر (أرشيف)
دعا البنك الدولي إلى إيجاد حلول مبتكرة لحل مشكلات الفقراء بدلا من الاعتماد على النمو الاقتصادي للحد من الفقر.

وعبر الخبير في التنمية بالبنك الدولي ستيفن كومينس عن اعتقاده أن العالم لن يفي بأهدافه لخفض الفقر بحلول عام 2015 ما لم يكثف التزامه بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية للسكان الأكثر فقرا.

وأشار إلى أنه إذا حققت مناطق العالم المختلفة المستويات المثلى المستهدفة للنمو الاقتصادي فإن أهداف تنمية الألفية للتعليم والصحة لن تتحقق لأن النمو لن يقدم الحل.

وبين أن الخدمات بالصورة التي تقدم بها الآن في العالم النامي لا تصل إلى الفقراء. ولكن كومينس ذكر أن الاتحاد الأوروبي قدم ردا إيجابيا للغاية على مقترحات البنك الدولي لتخفيف الفقر.

وطالب وزراء التنمية بدول الاتحاد الذين من المقرر أن يجتمعوا في دبلن في الأول من يونيو/ حزيران المقبل التحدث بصوت مشترك أقوى فيما يتعلق بقضايا التنمية وأهداف الألفية.

وتلزم أهداف تم الاتفاق عليها في قمة لزعماء العالم في نيويورك في سبتمبر/ أيلول 2000 العالم بتحقيق مجموعة أهداف بحلول عام 2015 من ضمنها خفض معدل وفيات الأطفال الرضع وخفض عدد النساء اللواتي يتوفين أثناء الولادة ووقف انتشار مرض الإيدز وخفض نسبة الأشخاص الذين لا تصل إليهم مياه الشرب الآمنة إلى النصف.

ولا تفي معظم دول العالم الأكثر غنى المانحة للمعونات بما في ذلك الولايات المتحدة ومعظم دول الاتحاد الأوروبي بتعهداتها للمعونات الخارجية.

المصدر : رويترز