فولكس فاغن تهدف لخفض التكاليف بمقدار ملياري يورو
آخر تحديث: 2004/2/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/7 هـ

فولكس فاغن تهدف لخفض التكاليف بمقدار ملياري يورو

ذكرت مجلة دير شبيغل أن شركة فولكس فاغن الألمانية لصناعة السيارات تهدف إلى خفض التكاليف بمقدار ملياري يورو (2.5 مليار دولار) على مدار العامين الحالي والمقبل.

وأوضح مقال بالمجلة الألمانية تنشره في عدد الاثنين المقبل أن الشركة ربما لن تتمكن من الوفاء بهدف داخلي يرمي لزيادة المبيعات إلى 5.5 ملايين سيارة هذا العام من خمسة ملايين سيارة العام الماضي بسبب ضعف أوضاع السوق.

وأضاف المقال الذي لم يذكر مصدر معلوماته أن الرئيس التنفيذي للشركة برند بيشتسريدر أبلغ اجتماع مجلس رقابى أمس الجمعة أن الأرباح يمكن أن تنخفض أكثر ما لم ينتعش الاقتصاد واستمر ضعف الدولار. ورفض متحدث باسم فولكس فاغن التعليق.

وأعلنت الشركة أمس الجمعة أنها ستخفض التكاليف والاستثمارات بعد أن انخفضت الأرباح إلى أكثر من النصف في العام الماضي وبعد أن سجلت مبيعات أحدث (غولف 5) بداية ضعيفة.

وأقر اجتماع أمس خطة لخفض التكاليف لكن لن يعلن مزيد من التفاصيل عن الخطة حتى المؤتمر الصحفي السنوي للشركة في التاسع من شهر مارس/ آذار المقبل.

وانخفض سهم فولكس فاغن 14% منذ بداية العام مقابل صعود مؤشر داكس 2% لينهي الأسبوع عند 37.80 يورو دون تغيير يذكر في سعره يوم الجمعة.

المصدر : رويترز