هيئة رقابة تطالب الاحتلال بتعيين مراجعين نفطيين بالعراق
آخر تحديث: 2004/2/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/24 هـ

هيئة رقابة تطالب الاحتلال بتعيين مراجعين نفطيين بالعراق

مواقع حقول النفط في العراق
حثت هيئة رقابة دولية تشرف على كيفية إنفاق أموال النفط العراقية خلال الاحتلال الذي تقوده واشنطن السلطات الأميركية أمس الجمعة على الانتهاء من تعيين مراجعين حتى يمكن بدء عملها بشكل جدي.

وقالت الهيئة الدولية للاستشارات والمراقبة بشأن العراق والتي تضم ممثلين من الأمم المتحدة صندوق النقد والبنك الدوليين والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية إن سلطة التحالف المؤقتة بقيادة الولايات المتحدة دعت إلى مقترحات من شركات مراجعة مستقلة بحلول 18 فبراير/ شباط.

وأشارت الهيئة في بيان بعد عقد اجتماع في واشنطن إلى أنها ستعمل مع سلطة التحالف المؤقتة للموافقة بشكل سريع على تعيين مراجعين خارجيين أكفاء كما ينبغي.

وأكدت هذه الهيئة أنها مازالت حريصة على إشراك عراقيين في عملها الإشرافي ومصممة على مواصلة تعيين العراقيين المؤهلين بشكل ملائم كمراقبين.

وبناء على أوامر من مجلس الأمن الدولي يفترض أن يقوم مراجعون خارجيون بمراقبة مبيعات النفط العراقية والإنفاق من صندوق تنمية العراق الذي يخضع لسيطرة سلطة التحالف المؤقتة.

يشار إلى أن مسؤولين أميركيين وجماعات مساعدات خاصة أعربوا عن قلقهم بشأن عمل سلطة التحالف المؤقتة بسرية مفرطة وتأخير عمل الهيئة الدولية للاستشارات والمراقبة، ولكن المسؤولين الأميركيين قالوا إن مهمة سلطة التحالف معقدة.

المصدر : رويترز