قلق بريطاني ألماني من تحركات أسعار الصرف
آخر تحديث: 2004/12/6 الساعة 13:15 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/6 الساعة 13:15 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/24 هـ

قلق بريطاني ألماني من تحركات أسعار الصرف

أكد وزير المالية  البريطاني غوردون براون اليوم أن تحركات أسعار الصرف الأجنبي تزيد من المخاطر التي يواجهها الاقتصاد العالمي.
 
وقال براون إنه على الرغم من تفاؤله بشأن توقعات الاقتصاد البريطاني إلا أن هناك عدم وضوح بشأن ما يتعلق بالاقتصاد العالمي مشيرا في هذا الصدد إلى زيادة أسعار النفط إلى المثلين والاختلالات في أسعار الصرف بين اليورو والدولار.
 
في السياق نفسه أكدت الحكومة الألمانية أنها على اتصال مستمر مع شركائها في مجموعة السبع بشأن قضايا أسعار صرف العملات. جاء ذلك قبل رحلة المستشار الألماني غيرهارد شرودر إلى الصين واليابان التي من المتوقع أن تتطرق إلى هذه القضية.
 
وقالت مصادر بالحكومة الألمانية في وقت سابق إن تحقيق مرونة أكبر في العملات الآسيوية أمر مرغوب فيه.
 
يأتي ذلك وسط تزايد قلق صانعي السياسات في أنحاء العالم مع هبوط الدولار إلى أدنى مستوياته أمام العملة الأوروبية الموحدة اليورو خلال الأسابيع الماضية. كما ارتفع الجنيه الإسترليني أيضا أمام الدولار مرتفعا إلى أعلى مستوياته في 12 عاما قبل أن يتراجع اليوم.
 
لكن اليورو سجل تراجعا ملحوظا في مستهل التعاملات اليوم في أسواق فرانكفورت إلى أقل من 1.33 دولار بعد وصوله إلى مستوى قياسي أمس.
 
وقال متعاملون إن الأسواق تترقب بيانات سوق العمل الأميركية المنتظر صدورها في وقت لاحق اليوم في واشنطن. ويرى يونشي كاتسونو الوسيط المالي في مؤسسة (هيماواري سيكيورتيز) أن صدور بيانات إيجابية يمكن أن يشكل بعض الضغط على العملة الأوروبية التي تأخذ اتجاها صعوديا أمام نظيرتها الأميركية.
المصدر : وكالات