عقد فريد من العناصر السياحية المتميزة وأرض حباها الله عز وجل من الخيرات ما لم تنله بقعة أخرى في هذا العالم، فإلى بطاح مكة المكرمة تهفو قلوب ومشاعر نحو مليار ونصف المليار مسلم نحو الكعبة المشرفة والمشاعر المقدسة الأخرى والتي يؤمها سنويا وفي موسم واحد أكثر من مليوني مسلم لأداء مناسك الحج، وفي السعودية تاريخ يزدان بمآثر إنسانية وثقافية رفيعة الشأن. وإلى جانب تعددية في التضاريس والمناخ والتراث.

تتمتع السعودية بمقومات السياحة المتكاملة بكل جدارة، فلديها السواحل شرقا وغربا على الخليج العربي والبحر الأحمر وفيها عمق واتساع الصحراء وصفاؤها وفيها المصايف الجبلية الزاخرة بالمشاهد الساحرة والثمار الطيبة وفيها إنسان مجبول بتراث حضارات وثقافات تواترت وتركت بصماتها منذ أول بيت وضع للناس حتى يومنا هذا.

كل هذا في رقعة من الأرض شاسعة تناهز مساحة أوروبا الغربية وهي ثالث أكبر دولة عربية من حيث المساحة بعد الجزائر والسودان، وتكتمل المقومات السياحية في السعودية بتوافر بنية تحتية متطورة جدا من شبكات المواصلات البرية والبحرية والجوية، ومرافق ومنشآت حديثة عالية المستوى، ووسائل اتصال ومراكز أعمال ومال وتسوق في مقدمة مثيلاتها في العالم.

المعلومات الأساسية

الجغرافيا والتاريخ

نظرة شاملة في السياحة السعودية

السياحة الرياضية

 المهرجانات

صور من السعودية

التسوق

المناطق السياحية في السعودية:

الإقليم الشمالي والشمالي الغربي

الإقليم الجنوبي الغربي

المنطقة الشرقية

مكة المكرمة

المدينة المنورة

الطائف

جدة

الرياض

المصدر : غير معروف