ساب تطرح سيارة بيو باور الصديقة للبيئة
آخر تحديث: 2004/12/26 الساعة 07:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/26 الساعة 07:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/15 هـ

ساب تطرح سيارة بيو باور الصديقة للبيئة

سمير شطارة ـ أوسلو

تطرح شركة ساب السويدية خلال الأشهر القليلة القادمة أحدث ابتكاراتها في الأسواق الاستهلاكية وهي "سيارة بيو باور البيئية" وسيغزو جيل بيو باور الأسواق المحلية للسويد وعدد كبير من الدول الأوروبية.

وتتوقع إدارة الشركة أن تحقق سيارة بيو باور الصديقة للبيئة إيرادات كبيرة، بينما تعتبر أهم نقاط شهرة ساب في العقدين الأخيرين الجيل الرشيق من الكابريوليه، ويراهن فريقها الفني على زيادة مبيعاتها.

وتحتفظ السيارة الجديدة بشكلها العصري الانسيابي مع المحافظة على مزايا "ساب" الفريدة من خلال خطوط تصميم وأناقة خارجية وداخلية متطورة جداً وجودة عالية، إضافة إلى مزايا تصميمية ممتازة وشاسية رياضية توفر المتعة في القيادة.

"
بيو باور تستخدم خليطاً من الوقود يتناسب مع البيئة، ويشتمل على 85% من كحول إتنول و15% من البنزين الخالي من الرصاص مما يزيد قوة المحرك بنسبة 20%
"
وقد أدخل فريق الشركة الفني على بيو باور خليطاً من الوقود يتناسب مع البيئة، ويشتمل على 85% من كحول إتنول المصنوع من السليلوز و15% من البنزين الخالي من الرصاص، ومن مزايا هذا الوقود الزيادة في قوة المحرك بنسبة 20%.

وتتميز السيارة بالانخفاض الكبير في نسبة ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى استعمال فضلات الأرض والأشجار في صنع مادة الإتنول.

وذكرت مدير قسم التسويق في شركة ساب السويدية ماقنيس رامستات لوسائل الإعلام النرويجية أن الشركة لا تفكر في بيع هذا الجيل من سيارتها للنرويج.

وأكد أن النرويج لم تواكب تكنولوجيا صناعة السيارة البيئية إضافة إلى افتقارها لمتطلبات السيارة الميكانيكية.

وخلافاً للنرويج تركز السلطات السويدية اليوم على تزويد محطات البنزين بمضخات خاصة تتناسب مع احتياجات الجيل الجديد من سيارة ساب بيو باور، وبلغ عدد هذه المضخات حتى الآن 140 مضخة قامت بتبني المشروع كل من الشركة الكويتية للبترول وشركة شتات أويل النرويجية.

وقامت الحكومة السويدية بدعم السيارة "صديقة البيئة" بتقديم امتيازات لتشجيع امتلاكها بتخفيض الضرائب بنسبة 20% على الشركات التي تمتلكها والاستعمال المجاني لأماكن الوقوف، وإعفاء مالكيها من دفع ضرائب المرور عند المحطات التي تستقطع ضريبة الطريق من السيارات المارة.

وتتمتع السيارة بتقنية سلامة عالية بعد أن أثبتت دراسة أجريت بالسويد أن مرتادي السيارات السويدية "ساب" وشقيقتها "فولفو" هم الأقل تعرضاً للإصابات عند الحوادث بنسبة 60% مقارنة مع باقي حوادث السيارات الأخرى.
_________________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : غير معروف