بوش يهدئ مخاوف أوروبا من انخفاض سعر الدولار
آخر تحديث: 2004/12/18 الساعة 10:18 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/18 الساعة 10:18 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/7 هـ

بوش يهدئ مخاوف أوروبا من انخفاض سعر الدولار

جورج بوش (الفرنسية-أرشيف) 

قال الرئيس الأميركي اليوم إن الأسواق هي التي تحدد سعر الدولار بالنسبة لليورو.

وقال جورج بوش بعد اجتماع له بواشنطن مع رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني إن رفع نسبة الفائدة على الدولار من جانب الاحتياطي الفيدرالي كانت إشارة إلى أن رئيس الاحتياطي الفيدرالي آلان غرينسبان على علم بالفروقات بين قيمة الدولار واليورو.

وقد وصل سعر صرف اليورو اليوم إلى أكثر من 1.34 دولار مقتربا من أعلى مستوياته على الإطلاق، مما دعا العديد من الزعماء الأوروبيين إلى المطالبة بعمل من جانب واشنطن لوقف تدهور الدولار.

وقال بوش إن برلسكوني أثار مسألة هبوط الدولار في اجتماعه اليوم، مشيرا إلى أن إدارته ستثير المسألة مع الكونغرس بشكل جدي من خلال مناقشة كيفية التعامل مع حجم العجز التجاري والعجز بالموازنة العامة.

وأضاف أنه يأمل في أن تؤدي جهود إدارته الحثيثة لخفض العجز بالميزانية إلى إرسال إشارة إلى السوق بأن الولايات المتحدة ملتزمة بسياسة الدولار القوي.

وقال وزير الاقتصاد والعمل الألماني ولفغانغ كليمينت أمس إن قوة العملة الأوروبية تشكل عبئا ثقيلا وخطورة على الاقتصاد الأوروبي، كما طالب وزراء المالية بمنطقة اليورو مؤخرا واشنطن بالعمل على الحد من هبوط سعر الدولار الذي اعتبروه مضرا بشدة للاقتصاد الأوروبي الذي يلقى صعوبات في تحقيق النمو.

المصدر : وكالات