أعلنت جنرال موتورز عن زيادة استثماراتها في مركز توزيع قطع الغيار التابع لها في المنطقة الحرة في جبل علي بإمارة دبي لتصل إلى 60 مليون دولار أميركي، ومضاعفة الطاقة التي يعمل بها.

وبمضاعفة المساحة الإجمالية للمركز بزيادة أكثر من 12 ألف قدم مربع، سيكون بالإمكان تخزين أكثر من 36 ألفا من قطع غيار السيارات مثل شمعات الاحتراق وقطع الغيار الخاصة بالمحركات والعوادم.

ويعتبر المركز من أكبر مراكز خدمة العملاء التابعة لجنرال موتورز في المنطقة حيث يوزع قطع غيار جميع سيارات وشاحنات جنرال موتورز، بما في ذلك شفروليه، كاديلاك، جي إم سي، هامر وأوبل، إضافة إلى قطع إي سي ديلكو.

وقال المدير العام لجنرال موتورز في الشرق الأوسط تيري جونسون إن المركز نجح في زيادة قدرات الشركة في مجال توزيع قطع غيار السيارات بكفاءة وسرعة عالية، "وهذا بالتحديد ما نحتاجه لدعم عمليات جنرال موتورز في المنطقة وزيادة مبيعاتنا وتحقيق ومن ثم تخطي حاجز المائة ألف سيارة كل عام."

من جهته عبر سلطان بن سليم الرئيس التنفيذي لسلطة موانئ وجمارك دبي والمنطقة الحرة في جبل علي عن سعادته لرؤية شركة عالمية كبيرة مثل جنرال موتورز تزيد من استثماراتها في هذه المنطقة الحرة، حتى قبل الموعد المخطط لزيادة هذه الاستثمارات، الأمر الذي يعزز من مكانة هذه المنطقة كواحدة من أبرز مراكز التوزيع والتجارة الإقليمية التي تستقطب الشركات العالمية والمستثمرين الراغبين في توفير منتجاتهم وخدماتهم إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا والشرق الأدنى.

وقد تم افتتاح مركز الشرق الأوسط لتوزيع قطع غيار السيارات التابع لجنرال موتورز في المنطقة الحرة في جبل علي الصيف الماضي.

وكانت إستراتجية الشركة تهدف إلى توسيع المركز في نهاية العقد الحالي، إلا أن الطلب المتزايد على قطع غيار جنرال موتورز غير من خطط الشركة وقررت البدء في التوسعة هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن قرار جنرال موتورز بزيادة استثماراتها في مجال توزيع قطع غيار السيارات يأتي ليتوج عاما ناجحا بالنسبة للشركة، إذ ارتفعت مبيعاتها هذا العام بنسبة 60% مقارنة بالعام 2003.



المصدر : غير معروف